مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“نتورك إنترناشيونال” تطرح خدمة قبول المدفوعات الرقمية للتجار في مصر

244

كتبت غاده حلمي
أعلنت “نتورك إنترناشيونال”، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن إطلاق خدمة جديدة مخصصة للتجار في مصر. وستمكن هذه الخدمة، التي تأتي تحت العلامة التجارية الجديدة “نتورك باي” (network pay)، التجار من قبول المدفوعات الرقمية من العملاء، وستعزز انتشار هذه المدفوعات في مصر.

وفي الوقت الراهن، توفر “نتورك إنترناشيونال” خدمات مدفوعات التجار وإصدار البطاقات للتجار في مصر بالتعاون مع أطراف خارجية لصالح المؤسسات المالية، لتبدأ الآن بتقديم خدماتها لصالح هذه المؤسسات بشكل مباشر، على غرار تجربتها في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن، وبما يتوافق مع التشريعات واللوائح التنظيمية للبنك المركزي المصري، علماً ان البنك كان قد أبدى موافقته على “نتورك باي” كخدمة لتسهيل المدفوعات وكمزوّد لخدمات الدفع عبر مؤسسات مالية محلية، ابتداءً باثنين من كبرى المصارف في مصر. كما ستوفر الشركة للتجار المصريين قنوات مختلفة لقبول المدفوعات سواء عبر أجهزة نقاط البيع وحلول الدفع باستخدام الهواتف الذكية، أو عبر القنوات الرقمية (منصات التجارة الإلكترونية).

وعلاوة على دعم الشمول المالي في مصر، من المتوقع أن تسهم خدمة “نتورك باي” من “نتورك إنترناشيونال” بتعزيز الجدوى الاقتصادية لقبول المدفوعات الرقمية للعديد من التجار الصغار في البلاد، وذلك من خلال منحهم إمكانية قبول المدفوعات عبر الهاتف بتكلفة منخفضة.

وبدعم من الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية، يتبنى رجال الأعمال والمستهلكون في مصر بشكل متزايد طرق الدفع الرقمية. فقد أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري (IDSC) العام الماضي أن الجمهورية تدير بنجاح عملية التحول إلى اقتصاد غير نقدي، وتلتزم بالانتقال إلى الاقتصاد الرقمي كجزء من رؤية مصر 2030.

قد يهمك ايضاً:

استقرار أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في بداية…

سعر الذهب اليوم ..عيار 21 يسجل 2940 جنيها

بدورها، تلعب “نتورك إنترناشونال” دوراً ريادياً في تعزيز التوجه نحو قبول المدفوعات الرقمية ودعم الشمول المالي الأوسع في أفريقيا، حيث تقدم حلول المدفوعات الشاملة لقاعدة عملاء متنامية في أكثر من 40 دولة.

وفي هذا السياق، قال أندرو كي ، رئيس خدمات قبول المدفوعات الرقمية للمجموعة لدى “نتورك إنترناشيونال”: يسعدنا التعاون مع العديد من العملاء الحاليين والبنك المركزي المصري لإطلاق خدمات الدفع المباشرة إلى التجار. فإطلاق هذه الخدمة يعتبر فرصة قيمة لتعزيز حضورنا في مصر وضمن قارة أفريقيا بأسرها، علاوة على دعم جهود الشمول المالي في المنطقة”.

من جهته، قال أحمد سمير، المدير التنفيذي الإقليمي ، لدى “نتورك إنترناشيونال” مصر: “تمثل جمهورية مصر العربية أحد الأسواق الهامة بالنسبة لنا في ’نتورك إنترناشيونال‘، ومحفزاً رئيسياً لنمو أعمالنا في المستقبل. وعلى امتداد السنوات الماضية، نجحنا بتعزيز منظومة المدفوعات الرقمية ودعمنا جهود توسيع نطاق الخدمات المصرفية والمالية للأفراد الذين يمتلكون قدرة محدودة أو يعجزون عن الوصول إلى هذه الخدمات ضمن العديد من الأسواق في أفريقيا والشرق الأوسط. ونتطلع قدماً لتحقيق ذلك في مصر عبر طرح خدمة ’نتورك باي‘ المصممة خصيصاً لتتيح للتجار قبول المدفوعات المالية مباشرة”.

نبذة عن نتورك انترناشيونال
تجمع “نتورك انترناشيونال” تحت مظلتها مجموعة من الشركات، وتعتبر المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتوفر المجموعة باقة شاملة ومتكاملة من حلول الدفع المدعومة بالتقنيات الحديثة للتجار والمؤسسات المالية من جميع الأنواع والأحجام، بما في ذلك خدمات الاكتساب والمعالجة، بالإضافة إلى تشكيلة شاملة ومتنامية من الخدمات ذات القيمة المضافة.

التعليقات مغلقة.