مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نتائج انتخابات البرلمان السوري 2020 / انتخابات البرلمان السوري

13

أُجريت انتخابات البرلمان السوري 2020 من أجل انتخاب الدور التشريعي الثالث من مجلس الشعب في 19 يوليو 2020، خلال الحرب الأهلية التي تشهدها البلاد.

كان من المقرر إجراء الانتخابات في 13 أبريل، لكن تم تأجيلها مرّتين ضمن الإجراءات المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا في سوريا.

انتخابات البرلمان السوري 2020

على خلفية تسجيل إصابات بفيروس كورونا في سوريا، أصدرَ الرئيس السوري بشار الأسد مرسومًا في 14 مارس يقضي بتأجيل الانتخابات البرلمانية من 13 أبريل إلى 20 أيار 2020 كجزء من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي الفيروس.

 انتخابات البرلمان السوري 2020

انتخابات البرلمان السوري 2020

ثُمّ تقرر في وقت لاحق تأجيل موعد الانتخابات مجدّدًا إلى 19 يوليو لمواصلة فرض الإجراءات الاحترازيّة الصحيّة والتباعد الاجتماعي.

تجري هذه الانتخابات للدور التشريعي الثالث بعدَ اعتماد الدستور الجديد للبلاد عام 2012، مع دخول الحرب الأهلية السورية عامَها العاشر، التي أدّت لمقتل مئات الآلاف ونزوح ملايين السكان داخليًا أو لجوئهم لخارج سوريا،

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

انتخابات البرلمان السوري 2020

إعلان نتائج انتخابات البرلمان السوري 2020.

جميع السوريين في جميع المدن والمحافظات السورية  يترقبون الإعلان عن نتائج انتخابات البرلمان السوري 2020، تعتبر تلك الانتخابات من أهم الانتخابات في تاريخ الشام السورية نتيجة لـ الأحوال العسيرة التي جرت فيها هذه الانتخابات نتيجة لـ الوضع الحالي في سوريا ، وأعلنت اللجنة العليا المشرفة على العملية الانتخابية السورية وعملية التصويت والتصويت أن كل العمل المرتبطة بالتصويت في هذه الانتخابات اختتمت بهدوء ودون عقبات.

وبدأت عمليات فرز الاصوات بعد إغلاق مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب السوري، للدور التشريعي الثالث في الساعة الحادية عشر مساء أمس الأحد بالتوقيت المحلي، وذلك بعد تمديد فترة الاقتراع لمدة أربع ساعات في جميع المحافظات.

انتخابات البرلمان السوري 2020

إعلان نتائج انتخابات البرلمان السوري 2020

يشار إلى أن الانتخابات البرلمانية السورية جرت أمس الأحد الموافق 19 يوليو 2020 ، بعد الاختفاء التام والمشاركة في هذه الانتخابات من قبل جميع أحزاب المعارضة ، والتي جرت بعد احتفال الرئيس السوري بشار الأسد بـ 20 ذكرى توليه السلطة في البلاد ليحل محل والده ، الرئيس الراحل. “حافظ الأسد” ،يشار إلى أن المفوضية العليا للانتخابات أعلنت أن هناك أكثر من 7400 مركز انتخابي في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة بخلاف المدن السورية المختلفة التي يسيطر عليها النظام السوري الحالي.

انتخابات البرلمان السوري 2020

إعلان نتائج انتخابات البرلمان السوري 2020

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات في سوريا أن عملية التصويت والتصويت في الانتخابات البرلمانية جلبت إقبالا كبيرا من المواطنين في جميع أنحاء البلاد ، وبعد الانتهاء من التصويت ، بدأ الإعلان الفوري عن نتائج الحسابات، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات أن نتائج الانتخابات البرلمانية ستعلن غداً الثلاثاء 21 يوليو 2020.

 

اترك رد