مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ميناء غرب بورسعيد يستقبل أول سفينة صب سائل بمشروع “نيوهورايزون تانك ترمينال”

13

كتبت غاده حلمي

قال ماجد شفيق رئيس مجلس إدارة شركة لايف كيميكالز جروب، إن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس نجحت في تطوير رصيف عباس، بالتعاون مع شركة لايف كيميكالز جروب الشريك المصري بمشروع نيو هورايزون تانك تيرمينال.

وأضاف في بيان صادر عن الشركة اليوم، بمناسبة استقبال أول سفينة صب سائل لمشروع نيوهورايزون تانك ترمينال بميناء غرب بورسعيد، أن المشروع شراكة مصرية إماراتية بين شركة لايف كيميكالز جروب، و شركة Petrochem Middle East المتخصصة في مجال تداول الكيماويات الصب عالميا، منوها بأن الميناء تم تشغيله بالفعل واستقبل السفينة “اوركيد ماديرا” أول سفينة ترسو على الرصيف بعد التجديد، والقادمة من دولة الكويت وتبلغ حمولتها ٤٠٠٠ طن.

وأوضح أن الرصيف تم تجديده بالكامل بطول ٦٠٠ متر و غاطس ١٦ مترا، منوها بأن المشروع يساهم في توفير فرص عمل  مباشرة و غير مباشرة، فضلا عن أنه يساهم في مساعدة الشركات المصرية في تصدير منتجاتها بتكلفة تنافسيه لتنمية، وكذلك يتيح المشروع استيراد خامات متنوعة مطلوبة للصناعة المصرية خصوصا البترول والغاز الطبيعي.

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذرة الصفراء اليوم الخميس 25 / 4 / 2024

ولفت إلى أن محطة الصب السائل تبلغ مساحتها الإجمالية ١٥٦٠٠ متر مربع بإجمالي سعة تخزين تصل لنحو ٥١٠٠٠ متر مكعب وتتكون من ٢٧ خزانًا بسعات مختلفة و ٤ خطوط شحن و تفريغ، منوها بأن المحطة مبنية على أحدث النظم العالمية من حيث الحماية و الاطفاء و السلامة.

وتوقع شفيق أن تستقبل المحطة من ٥٠-٨٠ باخرة سنويا، موضحا أن “مجموعة شركات لايف” نجحت في تقديم ما تحتاجه الصناعات الكيماوية المصرية من منتجات عالية الجودة لتلبية احتياجات السوق محليا، فضلا عن فتح أسواق جديدة للتصدير إلى مختلف دول العالم.

أشاد شفيق بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح بتمكين القطاع الخاص  ودعم الصناعة، مؤكدا أن هذه التوجهات تسهم في تقوية القدرات الكلية للاقتصاد المصري و المنافسة في الأسواق الخارجية، منوها بأن شركة لايف كيميكالز جروب ملتزمة بتطبيق معايير الجودة الادارية و الفنية بحصولها على شهادات الأيزو أرقام 9001 و14001 و18001.

وأكد أن الشركة تعتمد على الخبرات المصرية بنسبة ١٠٠٪؜، يعملون في إطار الفريق الواحد الذي نجح في جعل الشركة تنافس مثيلاتها حول العالم، وهو ما يؤكد حرفية ومهارة الخبرات المصرية القادرة على النهوض بالاقتصاد المصري.

وجه شفيق تقديره وشكره لكافة العاملين وزارةالنقل وغي مقدمتهم وزير النقل الفريق كامل الوزير على زيارته للمحطة و تشجيعه المستمر للقطاع الخاص، وكذلك كافة العاملين بهيئة قناه السويس ورئيسها الفريق أسامه ربيع و الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الدكتور وليد جمال الدين و السيد اللواء محمد برايه نائب رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمساندتهم القوية وازاله المعوقات لانجاح المشروع ووزارة المالية وفي مقدمتهم الدكتور الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية وكذلك الادارة العامة للحماية المدنية متمثلة في اللواء حازم فاروق عبد الكريم و شرطة ميناء بورسعيد و هيئه ميناء بورسعيد و شركة مصر للخدمات التكنولوجية MTS و الهيئة العامه للرقابة على الصادرات و الواردات ببورسعيد و جمارك بورسعيد متمثلة في محمد حسام رئيس الاداره المركزية لجمارك بورسعيد.

التعليقات مغلقة.