مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موعد وشروط اختبارات SAT لطلاب الدبلومة الأمريكية في مصر

33

كتب سعد درويش 

قررت وزارة التربية والتعليم عمل امتحانات ACT لطلاب الدبلومة الأمريكية وذلك كحل عاجل و جذري لتسريب امتحان السات SAT في مصر والدول العربية و منعا لضياع الفرصة على الطلاب المصريين للالتحاق بالجامعات المصرية والتنسيق الذي كان من المقرر أن يفتتح قريبا ، ولكن بتسرب أمتحانات SAT ،

تعرض الطلاب لمشكلة خطيرة خاصة طلاب الشهادة الثانوية الأمريكية Grade 12 ، الذي كان مقرر لهم دخول امتحان الدبلومة الأمريكية في شهر سبتمبر الجاري ، وتم إلغاء الامتحان فجأة نتيجه لتسربه ، ومن الطلاب من كان يعول علي هذا الامتحان لتحسين تقديراته السابقة و منهم من لم يتمكن من اجتيازه من قبل ، وأراد تحقيق أعلى درجة Score فيه للالتحاق بالكلية التي يتمناها .

ووجدت الوزارة أن من واجبها وحرصها على أبنائها الطلاب ، إيجاد حل سريع لهذه المشكلة ، ففي خلال شهر واحد ، نظمت الوزارة برنامجا ألكترونيا ونسخا عديدة من الامتحانات ، يسمى بامتحان ACT ، الذي يؤهل الطالب بعد اجتيازه للالتحاق بتنسيق الجامعات المصرية وحل مشكلة تسريب امتحان SAT ، وقررت الوزارة أن يستمر هذاالنظام لطلاب الدبلومة الأمريكية في الأعوام القادمة ، ويعد هذا إنجازا تاريخيا لوزارة التربية والتعليم ويعكس ما تملك من إمكانات تكنولوجية جبارة وعقول مصرية بارعة ، بالمقارنة ببعض الدول ، حتى التي حدث فيها تسرب لنفس الامتحان.

فاختبارات ACT هي اختبارات الكترونية معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتقييم مؤدي إلى تنسيق الجامعات ويتيح للطالب عدد سبع محاولات سنويًا، كما يتيح اختبار Subject Test، وتجري الاختبارات في شهور (سبتمبر – أكتوبر – ديسمبر- فبراير- أبريل – يونيو- يوليو).

ويسمح للطالب هذا العام ، التقدم والتسجيل للامتحان في شهر سبتمبر أو أكتوبر القادم وأجلت الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،  أيضا ،  تنسيق الجامعات الخاص بطلاب الدبلومة الأمريكية لحين ظهور نتيجة هذه الاختبارات.

مواعيد اختبارات ACT خلال الفترة القادمة لطلاب الدبلومة الأمريكية.

يمكن للطلاب التسجيل للامتحان القادم ACT Test بتاريخ ١١ و١٢ سبتمبر، من خلال هذا الرابط:

https://my.act.org

التسجيل للامتحان القادم
ACT International Subject
بتاريخ ١٨ و١٩ سبتمبر، من خلال هذا الرابط: https://connecme.com/exams/

مصادر التدريب للطلاب على اختبارات ACT:

قد يهمك ايضاً:

وتحقق نداء الصباغ..اغلاق ملعب المنصوره 3 اسهر بسبب عملية…

بلدية المحلة تفوز علي المقاولون العرب بثنائية نظيفة

https://academy.act.org/

التدريب على الاختبار الالكتروني:

https://connecme.actclub.org/membership-login 

التدريب على الاختبارات: https://www.acttestprep.info/practice-tests-and-resources

كتاب التدريب الرسمي من ACT:
https://my.act.org/products/actprepguide

تدريب الكتروني تفاعلي LMS:
https://my.act.org/products/selfpacedprep

الضوابط المتعلقة بالتنسيق للجامعات:

1- يمكن اختبار ACT الطلاب من دخول الكليات الأدبية حال اجتيازهم اختبارات اللغة الإنجليزية وعددهم اثنان + اختبار Math (الرياضيات) فقط.
2- عند رغبة الطالب دخول الكليات العملية فيما عدا القطاع الطبي وقطاع الهندسة فعليه إضافة اختبار Science الخاص باختبارات ACT إلى ما سبق.
3- يحتاج الطالب إلى اجتياز اختبار Subject Test عند دخول أحد كليات القمة بقطاعي الطب والهندسة بحسب اختياره وهو يعادل اختبار Sat2.
4- لا يحتاج الطالب عند دخول اختبارات Subject Test إلي اجتياز اختبار Science الخاص باختبارات ACT.
5- يمكن للطالب الاختيار ما بين اختبار ACT أو Sat1 ، ويمكنه أيضًا الاختيار ما بين اختبار Subject Test أو Sat2.

6- يتمتع الطالب المصري بجميع المحاولات من خلال كلا النظامين في عدد المحاولات دون أن يؤثر ذلك علي العدد النهائي للمحاولات، أي يتمتع في كل عام بجميع المحاولات من الاختبارين في آن واحد.
٧- يمكن للطالب اجتياز ACT مع اختبار Sat 2 كما يمكنه أيضًا اجتياز اختبار Sat 1 مع اختبار Subject Test الخاص باختبارات ACT بحسب الأحوال وحسب رغبة الطالب في ذلك.
٨- اختبارات ACT وSubject Test تتيح للطالب الذي يدرس في مصر أو خارجها دخول جميع الجامعات والكليات المصرية الحكومية والخاصة.
٩- تسري ذات قواعد التنسيق الخاصة ب Bonus Matching على الطلاب الذين يجتازون اختبارات ACT واختبارات Subject Test.

وللمساعدة أو مشاكل التسجيل للامتحان ، يمكنكم التواصل على البريد الإلكتروني: 

[email protected]

 

اترك رد