مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موعد صرف حساب المواطن عن شهر نوفمبر 2020 السعودية

12

كتبت – نهلة مقلد:

يبحث عدد كبير من المواطنين من القاطنين بالمملكة العربية السعودية الأن عن موعد صرف حساب المواطن 36 لشهر نوفمبر 2020،وكيفية الاعتراض على تحديث البيانات 1442.

وصرف حساب المواطن هي أحد أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة بالمملكة لمواطنيها حيث تقوم بدعم أصحاب الدخل المحدود واصحاب العمالة البسيطة الذين لا يملكون دخل ثابت والعديد من الفئات الأخرى وبالتالي يقدم لفئة معينة من المواطنين ولكن بشروط خاصة، ليتمكنوا من شراء احتياجاتهم الأساسية من المأكل والملبس، كما تساعدهم في الحصول علي حياة كريمة تضمن لهم العيش بكرامة في المجتمع وبالتالي نوضح لكم عبر موقعنا الريادة نيوز موعد صرف دفعة 36 من دعم حساب المواطن وكيفية التقديم على اعتراض تحديث البيانات.

يعتبر برنامج حساب المواطن السعودي من افضل البرامج التي صنعت من أجل إعانة المواطن السعودي، حيث كان الهدف من إنشاء برنامج حساب المواطن هو تخفيف الأعباء، وكذلك تقديم الدعم المادي للأسر،  ذوي الدخل المحدود،  والأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة والأرامل وكذلك المطلقات، وكذلك للأشخاص الذين قد يلحقهم بهم الضرر بما تقوم به المملكة من توسعات، وذلك لضمان أفضل حياة ومستوى معيشي للمواطن السعودي.

كيفية تحقق برنامج حساب المواطن من البيانات المقدمة له

الفئات المستفيدة من حساب المواطن

يعمل برنامج حساب المواطن  من خلال نظام محكم بحيث يقوم بإرسال بعد الطلبات من المتقدمين بغرض التيقن من صحة المعلومات، وعدم إنشاء حسابات وهمية لهم.

وحساب المواطن تم إنشاؤه في شهر مارس ٢٠١٩ ،وهو عبارة عن تطبيق للهواتف الذكية، وذلك يعمل على تسهيل الخدمات للمواطنين، ويمكنهم من خلاله الاطلاع على كافة بياناتهم وكذلك القيام بتعديلها، وتقديم الطلبات.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 36 لشهر نوفمبر 2020

يبحث كثير من المستحقين لدعم برنامج حساب المواطن التي تقدمه المملكة العربية السعودية الي مواطنيها عن الموعد المحدد لصرف الدفعة الجديدة من الدعم الدفعة 36 ،حيث يتم صرف دعم حساب المواطن بشكل منتظم شهرياً للمستفيدين منه، وفي الغالب يكون في بداية كل شهر ،ليتمكن المواطنين من دفع إيجار المسكن وشراء الحاجات المهمة من الطعام والشراب، وليتمكن المواطنين من دفع الفواتير والمستحقات المالية في مواعيدها المحددة، حيث تم تحديد موعد صرف حساب المواطن الدفعة 36 لشهر نوفمبر المقبل على أن تكون في يوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020.

كيفية الاعتراض علي تحديث البيانات 1442

يمكنكم الاعتراض علي تحديث البيانات من خلال الدخول علي موقع حساب المواطن الرسمي من الرابط التالي من هنا ، ثم قم بتسجيل الدخول ،بعدها قم بالضغط على تقديم اعتراض، وقم بكتابة حساب الشخص المقدم الاعتراض ثم اضغط علي تقديم.

أهداف برنامج حساب المواطن

تخفيف آثار الإصلاحات الاقتصادية:-

حيث تأثر الإصلاحات الاقتصادية على بعض المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة،  وذوي الدخل المنخفض.

قد يهمك ايضاً:

مسؤولون إسرائيليون يخشون من إصدار “الجنائية…

رفع مفاجئة الدعم الحكومي:- حيث تقوم الحكومة بعمل وتطورات في النظام الشامل، والتي بدورها تعمل على التأثير على المواطن من ذوي الدخل المحدود.

تشجيع ترشيد الاستهلاك الاستهلاك لمنتجات الطاقة الكهربائية والمياه.

المبادئ التوجيهية لتصميم برنامج حساب المواطن

يجب أن يتوفر في الحساب الأمان اللازم، لذوي الاحتياجات الخاصة، والدخل المحدود.

يجب أن يقدم الدعم نقدا.

يجب أن يكون الدعم مكافئا لحالة المواطن، وحجم وعدد الأسرة.

يجب أن يبدأ صرف الدعم للاحتياجات قبل الإقامة على عمل المشاريع.

الفئات المستفيدة من حساب المواطن

الأسر المستفيدة من هذه الخدمة هي الأسر السعودية المقيمة في المملكة، من ذوي الاحتياجات الخاصة،  وكذلك المرأة السعودية سواء كانت متزوجة من سعودي او اجنبي، وكذلك الحاملين لبطاقات التنقل.

كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن

قامت الحكومة السعودية بالاعلان عن طريقة التسجيل وهي :

الذهاب إلي موقع حساب المواطن من الرابط..

النقر علي زر إنشاء حساب جديد.

كتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة.

رفع كافة الاوراق الشخصية المطلوبة.

الضغط علي تأكيد الطلب.

يتم مراجعة الطلب ثم ارسال رسالة بالقبول.

 

اترك رد