مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موعد العمل بتنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات بالمملكة

7

نشرت الجريدة الرسمية في المملكة العربية السعودية أمس الجمعة تفاصيل قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات في الفترة الأخيرة والذي تضمن 16 مادة.

وتتولى الهيئة السعودية للمقاييس والمواصفات والجودة منح التراخيص كما يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك من أجل ربط جهات الفحص بالمركز الوطني للمعلومات.

و تضمنت مواد التنظيم اشتراطات الترخيص لجهة الفحص ونص التنظيم الذي يبدأ العمل به بعد 180 يوم من تاريخ نشره كما تقترح الهيئة المقابل المالي الذي تحصل عليه جهة الفحص لإجراء الفحص الدوري للمركبات وترفعه لمجلس الوزراء لإقراره بالمملكة العربية السعودية

العقوبات على جهات الفحص المخالفة

قد يهمك ايضاً:

كما حدد تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات عدد من العقوبات على جهات الفحص المخالفة تصل إلى الغرامة 100 ألف ريال والإغلاق لمدة 6 أشهر ويكون ذلك مع تكليف موظفين بأعمال المراقبة والتفتيش على جهات الفحص.

وحصر النظام لجهات الفحص كشف الأخطاء الفنية بالمركبة والقاطرة والمقطورة ونصف المقطورة والأعطال المحتمل وقوعها فيها وألا تمارس جهة الفحص أي نشاط للصيانة أو الإصلاح أو بيع قطع الغيار أو شرائها.

كما أكد التنظيم على إجراء الفحص الفني الدوري للمركبات حسب ما تصدره الهيئة من تعليمات ولوائح فنية ومواصفات قياسية ذات علاقة بها ويتضمن النظام الإلكتروني المستخدم الفاعلية والواقعية في تقديم الخدمات وتكون لجميع مراحل الفحص مع توفير خدمة الربط التقني مع الهيئة والجهات ذات العالقة.

ويقوم التنظيم بتبني البرنامج الإلكتروني للفحص الفني المفهوم الحديث للفحص وبالأخص التكامل الفني والإداري لبرنامج جهة الفحص ضمن بيئة إلكترونية وتلتزم جهة الفحص بالتقنيات الحاسوبية الحديثة لربط جميع إجراءات الفحص الفني الدوري لضمان الجودة وسرعة الأداء.

التعليقات مغلقة.