مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موعد اعلان نتيجة الاعدادية 2023 الفصل الدراسي الأول بكفر الشيخ

237

يبحث عدد كبير من أبناء قري ومدن محافظة كفر الشيخ هذه الأيام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول لعام 2023.
حيث أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ عن موعد اعلان نتيجة الاعدادية للفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مؤكداً أنه سيتم اعتمادها منتصف الأسبوع المقبل، ومازالت أعمال التصحيح، ورد الدرجات والمراجعات النهائية، مستمرة ، لضمان دقة المراجعة ورصد الدرجات، لينال كل طالب حقه، دون الوقوع في أخطاء التصحيح ورصد الدرجات، أو ترك إجابة دون تقديرها.
ووجه محافظ كفر الشيخ التحية لكل من شارك أعمال الامتحانات من بداية عقدها، وكذلك كل المشاركين في أعمال التصحيح، في القطاعات الثلاث، إضافة العاملين بالكنترولات، برئاسة محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن أعمال الرصد مستمر لدرجات وكذلك أعمال التصحيح، والاهم ليس في سرعة استخراج النتيجة، ولكن في دقة التصحيح والمراجعة، لينتال كل طالب حقه، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأضاف عبدالله، أنه تفقد كنترول الشهادة الإعدادية لمتابعة أعمال الرصد والمراجعة المستمرة، لدرجات الطلاب، موجهاً بتكرار المراجعة لينال كل طالب حقه، وأنه وجه مقدري الدرجات بالدقة والالتزام بمعايير قواعد أعمال التصحيح وإعطاء كل طالب حقه والتأني في كافة الأعمال ، مؤكداً أنه تابع أعمال رصد الدرجات في غرف الكنترول وحث أعضاء الكنترول على الدقة في أعمال رصد الدرجات وسرية العمل، مشيراً إلى أن أوراق طلاب الشهادة الإعدادية الذين أدوا الامتحان في الفصل الدراسي الاول 63281 طالب وطالبة مقسمين على ثلاثة قطاعات.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023
نستعرض فيما يلي توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ 2023، الترم الأول، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، ويكون النجاح من 140 درجة، وتُوزع درجات الامتحان عن الفصلين الدراسيين بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية – الترم الأول
جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

توزيع درجات المواد الصف الثالث الإعدادي 2023
يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية، من 280 درجة يتم تقسيمها بواقع 14 درجة لكل ترم دراسي، وتكون درجة النجاح في نهاية العام من 140 درجة بنسبة 50%.

قد يهمك ايضاً:

الشباب والرياضة ” تنظم زيارة لـ “قادرون…

توزيع درجات المواد الشهادة الإعدادية – الترم الأول

يأتي توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الإجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

توزيع درجات المواد الصف الثالث الإعدادي 2023- نهاية العام

جاء توزيع درجات الشهادة الإعدادية نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الإجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

التعليقات مغلقة.