مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موسيقي كاتيوشا الروسية في إفتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب

20

كتب –  رفعت عبد السميع :

أفتتح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 54 بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني , والدكتور هيفاء النجار وزيرة الثقافة الاردنية حيث تشارك الاردن كضيف شرف .

وتأتي هذه الدورة تحت شعار “علي اسم مصر نعم نقرأ , نفكر , نبدع ” بمشاركة 1047 ناشر ممثلين من 53 دولة , وسوف يتم تنظيم 500 فعالية .

من جانبه أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر أن مشاركة روسيا تأتي هذا العام بشكل متميز من حيث تكوين الوفد الروسي من الكتاب والشعراء , ونوعية الكتب الروسية التي تتناول كافة التخصصات الادبية والعلمية .

قد يهمك ايضاً:

الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في ” روما “

تاريخ فن الديكوباچ ضمن لقاءات متنوعة بثقافة الإسماعيلية

وعبر جاتين عن اعجابه الشديد بتنظيم إحتفالية الافتتاح , وبمشاركة عدد كبير من الدول الاجنبية ,

كما عبر عن امتنانه وشكره للجنة المنظمة , التي عزفت موسيقي أغنية كاتيوشا الشهيرة عندما مرت أمام الجناح الروسي في مفاجأة اسعدت الوفد الروسي معبرا عن جمال التنظيم والإهتمام بثقافات الشعوب المختلفة المشاركة في المعرض .

وأكد جاتين ان هذا ليس بغريب علي معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعد واحد من المعارض الكبري علي مستوى الشرق الاوسط والعالم .

وحرص جاتين علي تقديم الدعوة للمهتمين بالثقافة الروسية للإلتقاء بالوفد الروسي يوم 3 فبراير القادم من الثالثة عصرا حتي نهاية اليوم بقاعة الندوات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب .

التعليقات مغلقة.