مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موسكو تستضيف الجولة الرابعة لمفاوضات ابرام اتفاق تجارة حرة بين مصر و الاتحاد الاقتصادى الاوراسي

2

كتب – نهلة مقلد:

تختتم غداً الخميس  بالعاصمة الروسية موسكو اجتماعات الجولة الرابعة لمفاوضات ابرام اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاوراسي والذي يضم كل من روسيا الاتحادية – بيلاروسيا – كازاخستان – ارمينيا – قيرغيزستان .

 وقد ترأس الجانب المصرى فى المفاوضات ابراهيم السجيني  مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية ، كما شارك فى المفاوضات المهندس اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

قد يهمك ايضاً:

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

 وقال السجينى ان الاجتماعات استمرت على مدى ال ٣ ايام الماضية وتناولت موضوعات التجارة في السلع وقواعد المنشأ والمعالجات التجارية وتسهيل التجارة .

 واشار الى ان  جولة المفاوضات شهدت تقدماً ملموساً على كافة المستويات حيث تم التأكيد على  اهمية أن يلبي هذا الاتفاق تطلعات شعوب الجانبين وتجمعات رجال الاعمال لتنمية التبادل التجاري والتعاون الصناعي والاستثماري.

 ولفت السجينى الى انه سبق ان عقدت ثلاث جولات للمفاوضات بين الجانبين بهدف التوصل الى اتفاق تجارة حرة بين مصر ودول التجمع وهو ما تم مناقشته مع تجمعات رجال الاعمال المصرية كاتحاد الصناعات والغرف التجارية المصرية والمجالس التصديرية والتي رحبت بهذا التعاون واكدت على اهمية سرعة الانتهاء من المفاوضات لبدء تنفيذ الاتفاق.

التعليقات مغلقة.