مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موريشيوس تستعيد عافيتها كوجهة عالمية رائدة للعطلات والاستثمار والعمل عن بعد

4

دبي – خاص:

سجلت موريشيوس أكثر من مليون زائر خلال الـ 12 شهراً الماضية في الفترة ما بين 1 يناير 2022 إلى 1 يناير2023 ويأتي هذا الإنجاز ليؤكد أهمية ونجاعة المبادرات والأنشطة التسويقية المشتركة بين هيئة الترويج السياحي في موريشيوس ومؤسسات القطاع الخاص في البلاد بإشراف ومتابعة معالي لويس ستيفن أوبيغادو، نائب رئيس الوزراء ووزير السياحة في موريشيوس.

وتشكل عائدات السياحة في موريشيوس ما يقارب الـ 24 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، وقد حددت الحكومة هدفًا جديداً يتمثل باستقبال 1.4 مليون زائر هذا العام 2023.

وفي هذا السياق قال آرفيند بوندهون، مدير هيئة موريشيوس للترويج السياحي: “أود أن أشكر شركائنا في قطاع الضيافة في موريشيوس لتفانيهم وعملهم الجاد من أجل تعزيز مكانة جزيرتنا الجميلة على الخارطة السياحية والوصول لهذا الإنجاز الكبير المتمثل باستقبال مليون زائر.”

قد يهمك ايضاً:

كيفية التغلب على العصبية في رمضان ؟

وأضاف آرفيند: “لطالما أكدنا معاً على أهمية مواجهة تحديات القطاع عبر العمل الجماعي وقد عادت موريشيوس بقوة على الخارطة السياحية كواحدة من أكثر الوجهات إلهامًا في العالم، ونتطلع للترحيب بالزائرين العائدين لوجهتهم المحببة جنباً إلى جنب مع الزوار الجدد لشواطئنا الساحرة ليختبروا هذا العام عروضنا المتجددة والمتنوعة والمثيرة.”

ومع تسهيل أعمال قطاع صناعة السفر تستعيد موريشيوس مكانتها كواحدة من أكثر الوجهات شعبية في العالم لقضاء العطل الصيفية والقيام بالأعمال والإقامة طويلة الأمد التي باتت تجذب العديد من سكان العالم وبالأخص ممن يعرفون بالرحالة الرقميون الذين يكسبون دخلهم من خلال العمل عن بعد عبر الإنترنت أثناء السفر أو العيش كرحالة.

وقد كان لنجاح برنامج التأشيرة الاستثنائية (Premium Visa) العام الماضي 2022، دوراً مهماً في استقطاب أعداداً كبيرة من الزوار لموريشيوس حيث تم إصدار الآلاف من هذه التأشيرات بنهاية العام.

وفي سياق متصل تم تشجيع مشتري المنازل الدوليين المحتملين على الانتقال إلى موريشيوس عبر برامج التملك العقاري المختلفة، والتي تمنح بموجبها الإقامة الدائمة للملاك الأجانب وتسمح لهم بتحقيق إيرادات من خلال هذه العقارات. وتستثمر العلامات التجارية الدولية للضيافة في موريشيوس بموجب هذا البرنامج الذي تستفيد منه مع المستثمرين والزوار ممن يرغبون بجعل موريشيوس موطناً لهم لفترة طويلة.

وعلق آرفيند بوندهون حول الموضوع بالقول: “تتمتع موريشيوس بموقع فريد ومميز يتيح لها الاستفادة من الطلب المتزايد على العطلات المستدامة والصديقة للبيئة كما أنها تلبي رغبة السياح والمستثمرين في تجربة وجهات ذات جاذبية تاريخية وثقافية وطبيعية استثنائية. وبالإضافة لكونها وجهة العطلات الفاخرة مع معدل مرتفع للزيارات المتكررة، تعتبر موريشيوس أيضاً واحدة من أهم الوجهات العالمية للتجارة والاستثمار ونحن سعداء بتحقيق أكثر من مليون زائر مطلع هذا العام 2023 ونتطلع لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الأخرى التي وضعناها لأنفسنا”.

 

التعليقات مغلقة.