مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هي ماهينور المصري ويكيبيديا

4

بعد أن تصدر اسم الصحفية و الناشطة المصرية ” ماهينور المصري ” تريند محرك البحث الاجتماعى جوجل بعد إخلاء سبيلها يوم 18 يوليو 2021 ، وبدأ الكثيرين يبحثون ويرغبون في التعرف على سيرتها الشخصية  وما هي أعمالها و مجال عملها وما سبب شهرتها .

ماهينور المصري هي ناشطة سياسية ومحامية مصرية ولدت في محافظة الإسكندرية، اشتهرت بمواقفها المؤيدة لحقوق العمال بالإضافة إلى مشاركتها في ثورة 25 يناير ومظاهرات 30 يونيو.

كانت ماهينور من أوائل النشطاء الذين ساهموا بكشف وقائع قتل خالد سعيد، وكانت ضمن أول مجموعة تظاهرت أمام قسم سيدي جابر في الإسكندرية بخصوص الواقعة، التي كانت من ضمن الأسباب التي أشعلت ثورة 25 يناير.

قد يهمك ايضاً:

تُجديد الثقة في الفنان محمد رياض لرئاسة المهرجان القومي…

فى ليلة العيد محلات الحلاقة كاملة العدد

اعتقلت ماهينور المصري للمرة الأولى عام 2008 في مركز للشرطة في مدينة الإسكندرية بعد مشاركتها في احتجاجات نظمتها حركة شباب 6 إبريل والمناهضة لسياسات الرئيس حسني مبارك.

بعد تولي الرئيس محمد مرسي رئاسة البلاد عام 2012، كانت ماهينور ضمن طليعة من عارضوا جماعة الإخوان المسلمين، حتى تعرضت للحبس لأول مرة في مارس 2013، وحوكمت بالسجن عامًا، و3 أشهر بتهمة اقتحام قسم شرطة رمل أول وإتلاف محتوياته مع 12 ناشطاً وحقوقياً ذهبوا للتضامن مع عدد من شباب “حزب الدستور” الذين ألقي القبض عليهم بعد تظاهرهم أمام مقر “حزب الحرية والعدالة” في الإسكندرية.

و تم إعتقال ماهينور في عام 2014 و الحكم عليها بالسجن سنتان و غرامة 50 ألف جنية ، وتم الإفراج عنها بعد ذلك في عام 2016 و تم إعتقالها مرة أخرى في عام 2019 و تم الإفراح عنها مؤخراً هذا العام 2021 .

 

 

التعليقات مغلقة.