مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هي حياة قطاط القرمازي ويكيبيديا

23

أعلن رئيس الجمهورية  التونسية قيس سعيد عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة نجلاء بودن يوم الاثنين 11 اكتوبر 2021 ، والتى قامت بتشكيل حكومتها ، ومن بين الأعضاء، حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية.

وبعد أن تم اختيارها في هذا المنصب الجميع يتساءل من هي حياة قطاط  لمحة عن سيرتها الذاتية:

قد يهمك ايضاً:

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

وزيرة الشؤون الثقافية الجديدة حياة قطاط القرمازي من مواليد 4 أبريل 1961 بجزيرة جربة. حاصلة على الدّكتوراه في التّاريخ والأنثروبولوجيا من كلّيّة العُلُوم الإنسانيّة والاجتماعيّة بالجمهورية التونسية، وتنقلت بين عدد من مؤسسات التعليم العالي، على غرار جامعة منوبة، والمعهد العالي لمهن التراث، والمعهد العالي لأصول الدّين بتونس… سبق لها أن تقلّدت منصب مستشارة وزير الثقافة والمحافظة على التراث بالجمهورية التونسية من 2009 الى 2011، ورئيسة خليّة مصادر النُّهوض بالذّاكرة والهُويّة الوطنية لدى الوزارة الأولى، ومديرة متحف العادات والتقاليد الشعبية لمدينة تونس وأستاذة جامعية، ثم التحقت بـالألكسو منذ سنة 2011، لتكون أوّل امرأة تونسيّة وعربيّة تترشّح لمنصب مدير عام المنظمة العربيّة للتربيّة والثقافة والعلوم الألكسو.

و هي مديرة إدارة الثقافة وبرنامج حماية التراث بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم. كما كانت مديرة متحف العادات والتقاليد الشعبية لمدينة تونس في الفترة 2002–2006.

كما سبق أن شغلت حياة قطاط القرمازي منصب أستاذة بجامعة الزيتونة في الفترة 2001–2002. وهي مدرسة بالمعهد العالي لمهن التراث بتونس.ولها عدد من الدراسات المنشورة.

 

التعليقات مغلقة.