مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هي أمال فريد ويكيبيديا

64

كتبت – يارا البسيونى:

آمال فريد  ممثلة مصرية ولدت في 12 فبراير 1938 بالعباسية، وقد اعتزلت التمثيل عام 1969، وهي حاصلة على ليسانس آداب قسم اجتماع. بدايتها كبطولة مع الفنان عبد الحليم حافظ وكانت قد دخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة الجيل، وقد رشحها للعمل في الفن مصطفى أمين وأنيس منصور، واكتشفها رمسيس نجيب.

أول عمل لها كان أمام الفنانة فاتن حمامة في فيلم “موعد مع السعادة”، ثم انطلقت بعد ذلك في السينما لتقوم بالبطولة أمام عبد الحليم حافظ في فيلم ليالي الحب وكان عمرها آنذاك سبع عشر سنة.

قد يهمك ايضاً:

اعتزلت الفن في أواخر الستينيات بعد أن تزوجت من مهندس مصري كان يقيم في موسكو، فعاشت معه هناك، ثم عادت وعملت في فيلمين فقط، وقررت الاعتزال نهائيًّاً.

في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء 19 يونيو أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان السابق د.خالد مجاهد، وفاة الفنانة آمال فريد في مستشفى شبرا العام، وأضاف مجاهد أن الفنانة دخلت العناية المركزة لمستشفى شبرًا العام، مساء أمس، بعد تعرضها لأزمة صحية، وتلقت الرعاية اللازمة، إلى أنه حان قدرها وتوفيت فجر اليوم.

كانت الفنانة آمال فريد، 80 عامًا، قد نقلت إلى مستشفى شبرا العام، في ساعة متأخرة من الليل، بناءً على طلب الدكتورة غادة وإلى وزيرة التضامن.

واقترحت وزارة التضامن أن تعالج في مستشفى شبرا العام على حساب الدولة، وتابع الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين حالتها بصفة مستمرة إلى أن وفاتها المنية .

التعليقات مغلقة.