مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هو سمو الشيخ سالم بن سلطان القاسمى ؟

17

كمال سعد

يقدم “مصر البلد الاخبارية” على فترات شخصية لها دورها خلال تواجدها وسط مجتمعها الذى تعيش بداخله، ونلقى الصورة على بعض انجازات تلك الشخصية وما قدمته لبلادها..ونبدأ اليوم بسمو الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمى رئيس “دائرة الطيران المدني برأس الخيمة”، بالإمارات العربية المتحدة.

الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمى.. رئيس مجلس إدارة وكالة رأس الخيمة الوطنية للسفريات وعضو الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، وعضوالمجلس التنفيذى لإماراة رأس الخيمة ،ومؤسس ورئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمبارزة، ورئيس اللجنة التنظيمية للمبارزة في دول محلس التعاون الخليجى، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية.

قد يهمك ايضاً:

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ…

كان سالم القاسمى عضواً بمجلس إدارة بنك رأس الخيمة الوطنى”راك  بنك، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي “، وساهم في تأسيس “دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة” التى يترأسها الآن .

حاصل سالم القاسمى على ماجستير في إدارة الأعمال من “الجامعة الامريكية بالشارقة”، وبكالوريوس في علوم هندسة التعدين والمناجم من “جامعة أريزونا” في الولايات المتحدة، ودبلوم في قانون الطيران المدني والفضاء من كندا، وشهادة تنفيذية في الابتكارات في مجال الحوكمة عام 2005 من “جامعة هارفارد” الأميركية، وشهادة تنفيذية عام 2005 من المعهد الأوروبي في إدارة الأعمال “إنسياد” في فرنسا، كما أنه خريج “برنامج الشيخ محمد بن راشد لإعداد القادة”.

      دائرة الطيران المدني

وحققت البنية التحتية لمطار رأس الخيمة، تطورات كبيرة تحت رئاسة الشيخ سالم القاسمي، لدائرة الطيران المدني بالإمارة، سواء في الأقسام والمرافق الرئيسية، أو على مدرج الطائرات وغيرها من التجهيزات كمرافق الشحن والمنطقة الحرة، وصالات استقبال ومغادرات الركاب، وتسهيلات السفر والقدوم. وكذلك تعميم استخدامات الطاقة الشمسية في العديد من المرافق، وكذلك إنشاء صالة مخصصة لكبار الشخصيات يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 60 راكبًا، كما استمرت جهود التحديث التي بدأها الشيخ سالم القاسمي عبر استحداث بوابات سفر ذكية لتسهيل خدمات تسجيل الركاب في البوابة وإتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت في غضون ثوانٍ.

يحتوي المطار أيضًا على 16 بوابة ذكية توفر خدمات تسجيل الوصول وفحص بيانات جواز السفر والتعرف على الوجه وإدخال البيانات البيومترية، فضلا عن إحلال نظام التحكم في الاتصالات الصوتية، والمعروف اختصارا بـVCCS، حيث ساهم النظام الجديد في تحسين قدرات وجودة قنوات الاتصال الصوتي في المطار وتعزيز المصداقية والثقة والتحكم، فضلا عن ترقية أنظمة تكنولوجيا المعلومات المستخدمة في مختلف عمليات أفرع ووحدات وأقسام المطار المختلفة، كما نجح المطار في تقليل استهلاك الطاقة بجميع مرافق وعمليات المطار لتحقيق وفر خلال العام 2020-2021، ناهز نحو 15% من الطاقة، فضلا عما سبق فقد تحول مطار رأس الخيمة الدولية لأول وجهة ومحطة طيران عالمية لتخريد وتفكيك الطائرات القديمة منذ العام 2014.

التعليقات مغلقة.