مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هو رامي يوسف بطل مسلسل ” Ramy ” ؟

19

رامي يوسف هو ممثل كوميدي أمريكي من أصول مصرية، قام ببطولة وإخراج المسلسل الكوميدي الأميريكي ” Ramy ” حيث جسد شخصية الشاب المسلم رامي حسان الذي هي في الأصل مستوحاه من حياته هو، وحصل على جائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل في مسلسل تليفزيوني ( كوميدي أو موسيقي ) عام 2020 ، ويعد أول ممثل مسلم يحصل على الجائزة وثالث ممثل مصري بعد عمر الشريف ورامي مالك، ويحضّر الآن للموسم الثاني من مسلسله الشهير الذي نال إعجاب الجمهور والنقاد معًا والذي استطاع من خلاله أن يحسن من صورة الإسلام في جميع أنحاء العالم وبالأخص في العالم الغربي.

ولد رامي يوسف في مدينة نيويورك وتحديداً في الـ 26 من شهر مارس 1991، لأبوين مصريين مسلمين، كما درس الاقتصاد والعلوم السياسية داخل إحدى الجامعات الأمريكية فى ولاية نيوجرسي، قبل أن يتخذ قراره بدخول عالم التمثيل ودراسته في الـ 20 من عمره.

رامي يوسف

وذهب رامي يوسف إلى هوليوود من أجل الدراسة لينجح بعدها في تقديم عروض “ستاند آب كوميدي” ولفت خلالها الأنظار لموهبته، وسريعاً وهو في سن الـ21 عام 2012 شارك في أول أعماله داخل هوليوود، إذ قدم أول أدواره من خلال مشاركته في مسلسل See Dad Run.، حيث لعب الأداء الصوتي في فيلم الأنيمشن Hump، عبر شخصية حملت اسم “عمر”، ثم نجح في لفت الأنظار أكثر له في برنامج “The Late Show” عام 2017 حين شارك بالبرنامج قبل عامين.

ورُشح ضمن  قوائم ترشيحات الأعمال المنافسة على جوائز “جولدن جلوب 2020″، والتي اختارها أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية للأعمال السينمائية والتلفزيونية، وجاء بالقائمة ممثلان مصريان، الفنان رامي مالك كأفضل ممثل درامي عن دوره في مسلسل “مستر روبوت”، ورامي يوسف كأفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل “رامي”. رامي يوسف أفضل ممثل عن دوره بمسلسل في “غولدن غلوب”، توج بالجائزة عن دوره في

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

مسلسل “رامي” الذي تولى كتابته وإنتاجه وإخراجه في نفس الوقت.

 

ويتناول قصة شاب ولد في الولايات المتحدة الأميركية بأصول عربية، فوالده مصري وأمه فلسطينية، ليعيش الصراع داخل العمل الكوميدي بين الواقع الذي يمر به والجذور التي ينتمي وتربى عليها.

رامي يوسف

الكوميديا هي الخط الذي يسير فيه رامي يوسف خاصة وأنه منذ سنوات طويلة يقدم العروض الكوميدية الارتجالية، وجاء ظهوره من خلال برنامج “The Late Show” ليسلط عليه الأضواء، كما شارك من قبل بصحبة رامي مالك في مسلسله “مستر روبوت”.

بعد تسلمه للجائزة حرص رامي يوسف على أن يقول بالعربية “الله أكبر”، ويبدو أن الأمر كان مقصودا من جانبه، خاصة وأنه كان يستخدم المقولة بشكل مكثف في المسلسل، كما تحدث في لقاء تلفزيوني سابق عن كون هذه الكلمات حينما يقولها شخص مسلم كانت تترك أثرا سلبيا عند البعض في الخارج، وهو ما أراد أن يغيره.

اترك رد