مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هو خالد الملا الذى قضت المحكمة بحبسه سنتين بسبب أغنية ؟

11

الكل يتساءل من هو خالد الملا  الذي تصدر اسمه محرك البحث جوجل؟

خالد الملا  مغنٍ وملحن كويتي شعبي ولد عام 1948 في الكويت نشأ في أسرة فقيرة الحال، سكن في الشامية ثم انتقل عام 1967 إلى منطقة صليبيخات ودرس في ثانوية الشويخ.

عمل في وزارة الصحة كاتباً، تحديداً في دوار العظام وكان راتبه سبعون ديناراً. كان القانون يسمح لمن عمل في الحكومة أربع سنوات أن يحصل على بعثة دراسية، هكذا سافر خالد في بعثة إلى القاهرة للدراسة في قسم التاريخ- كلية الآداب في جامعة حلوان، بعد ذلك عمل في الخطوط الجوية الكويتية وحالياً متقاعد. متزوج وله من الأبناء: حنان، علي، وليد.

قد يهمك ايضاً:

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد”…

الفنان خالد الملا من جيل المطربين الذين ظهروا في نهاية السبعينيات، كتب كلمات الأغنيات ووضع ألحاناً لها تتعلق بفنون منطقة الخليج والجزيرة العربية وغناها، وذلك على مدى 30 عاماً من العطاء في مجال الأغنية الشعبية، تحديداً اللون العدني الذي تميّز به في جلسات السمر والحفلات الخاصة والعامة، في وقت يسعى معظم المطربين والملحنين من جيله إلى الأغنية السريعة الخفيفة، البعيدة عن الطرب والألحان الشرقية الأصيلة.

وكانت محكمة الاستئناف في الكويت، قد قضت أمس الخميس، بحبس المطرب خالد الملا سنتين، و1000 دينار لوقف النفاذ مع تعهد بحسن سير وسلوك لسنتين في قضية الإساءة إلى القضاء، بحسب صحيفة الراي الكويتية.

وفي مايو من العام الماضي أوقفت وزارة الإعلام البرنامج التلفزيوني “اللوبي الرمضاني” بعد قيام خالد الملا بغناء أغنية ذات طابع سياسي تعرض فيها للقضاء بالإساءة، ليتم ضبطه برفقة مقدم البرنامج أحمد الفضلي والتحقيق معهما قبل الإفراج عنهما بكفالة شخصية.

وأنكر خالد الملا التهمة الموجهة له، مؤكداً أنه لم يقصد القضاء الكويتي في أغنيته وأنه يكن كل الاحترام لرجال القضاء.

ويأتي حكم الاستئناف، بحسب موقع روسيا اليوم، عقب أكثر من 3 أشهر على إصدار محكمة الجنايات حكمها بالقضية، والذي قضت فيه ببراءة الملا من تهمة الإساءة إلى القضاء، التي وجهتها إليه النيابة العامة بسبب كلمات أغنية سياسية أداها في برنامج “اللوبي الرمضاني”.

اترك رد