مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” من حقك حياة أجمل ” تحت شعار شركة جانسن تطلق حملة للتوعية بمرض الصدفية تزامنا مع فعاليات الاحتفال بيوم الصدفية العالمي

2

كتب – حمدى شهاب:

أطلقت شركة جانسن مصر للأدوية التابعة  لشركة جونسون آند جونسون العالمية حملة للتوعية بمرض الصدفية  وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي للصدفية والذي يتم الاحتفال به في 29 أكتوبر.

تسعي جانسن من خلال حملتها “من حقك حياة أجمل” إلي زيادة الوعي حول مرض الصدفية ونشر معلومات عن كيفية الحماية منه والذي قد يكون له تاثير كبير علي حياة المرضي.

وتهدف الحملة أيضا إلى تسليط الضوء على الحاجة إلى توفير رعاية صحية أفضل لمرضى الصدفية في مصر.

وقد لعبت جانسن دورا رائدا في تقدم العلاجات المتطورة وفهم العوامل المسببة لمرض  الصدفية على مدار العقد الماضي.

تم إطلاق حملة “من حقك حياة أجمل”  خلال مؤتمر صحفي يوم السبت حضره عدد كبير من أساتذة الأمراض الجلدية بمختلف الجامعات المصرية الذين تحدثوا عن المرض ومن بين هؤلاء أستاذ الأمراض الجلدية دكتور عاصم فرج، رئيس قسم الأمراض الجلدية في مستشفى عين شمس الجامعي دكتورة مهيرة السيد ورئيس قسم الأمراض الجلدية في هيئة قناة السويس دكتور خالد منتصر. كما حضر الحدث أيضا المدير التنفيذي لشركة جانسن ويليم جان بلوك.

قد يهمك ايضاً:

آيسر تطلق حواسيب سويفت جديدة ومزودة بمعالجات AMD Ryzen 8040…

تهميش السوشيال ميديا

وقال بلوك:”نحن في جانسن نعتبر اي مرض أولوية لدينا حتى وان أصاب شخص واحد فقط.”

وأضاف بلوك: “نأمل أن نتمكن من توسيع خبرتنا البحثية والطبية، فضلا عن دعمنا لنظام الرعاية الصحية في مصر لتحقيق نمو في العدد السنوي للمصريين الأصحاء بشكل عام.”

وقال الأستاذ الدكتور عاصم فرج : “يواجه مرضى الصدفية في مصر عددا من التحديات من بينها قلة موارد نظام الرعاية الصحية بشكل عام وعدم كفاية التأمين المتوفر والذي لا يغطي الأدوية الجديدة للمرض”.

ووفقا لأستاذة الأمراض الجلدية دكتورة مهيرة السيد، قد تصيب الصدفية الأشخاص في كل المراحل العمرية ويمثل تشخيص وعلاج هذا المرض الجلدي تحديا صعبا نظرا لأن 10-30 في المئة من مرضى الصدفية من المرجح أن يصابوا بالتهاب المفاصل مع الوقت.

وأضافت أن الأشخاص المصابين بالصدفية والتهاب المفاصل الصدفي معرضون لخطر الإصابة بأمراض صحية مزمنة وخطيرة أخرى وهو ما يعرف بالأمراض المصاحبة.

وأشار دكتور خالد منتصر إلي أهمية  توعية المرضي بكل هذه الحقائق عن المرض وضرورة ان تقوم الشركات الكبرى برعاية حملات توعية للوقاية من المرض.

 

اترك رد