مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منى صالح تعقد ندوة عن المشاركة الانتخابية والسياسية للمرأة ببسيون بالتعاون مع المركز اعلام بسيون وكفر الزيات

32
كتب _ يوسف سلامة
نظم مجلس مركز ومدينة بسيون تحت رعاية المهندسة منى صالح رئيس مجلس مركز ومدينة بسيون ندوة إعلامية حول “أهمية المشاركة السياسية للمرأة” بمقر المجلس بمدينة بسيون بمحافظة الغربية، لتوعية المرأة بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية بكونها جزء أساسى من هذا المجتمع.
واستهدفت الندوة نشر الوعى السياسى للمواطنين وخاصة المرأة بأهمية المشاركة السياسية، تحدث فى اللقاء الدكتور حسام بندق رئيس قسم التخطيط بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ معرفا فى البداية المشاركة السياسية على أنها أى عمل تطوعى من جانب المواطن بهدف التأثير على اختيار السياسات العامة أو اختيار القادة السياسيين على أى مستوى حكومى أو محلى أو قومى.
وأضاف أن المشاركة هى إحدى صور التعبير الديمقراطية، لأنها تقوم على إعطاء فرص متساوية للمواطنين للمشاركة فى الحياة السياسية.
قد يهمك ايضاً:

غرفة المنيا :3200 مخبز التزموا بتخفيض أسعار الخبز

مياه القناة : تعاون بحثى مشترك مع المركز القومى للبحوث فى…

وأشارت منى صالح  إلى أهمية المشاركة السياسية وخصائصها، وأكدت على ضرورتها للشباب والمرأة بصفة خاصة، وأكدت على حقوق المرأة فى الدساتير الدولية ومنها دور الدولة فى تفعيل دور المرأة فى المشاركة فى الحياة السياسية.
وفى نهاية اللقاء أكدت على ضرورة التوعية السياسية للجنسين حول أولوية القضايا الوطنية مثل الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية والدفاع عن القيم الإنسانية.

تم اقامه ندوة بقاعة الوحدة المحليه لمركز ومدينه بسيون بعنوان اهميه المشاركه السياسيه للمرأه بحضور الاعلامى وليد تاج جعفر مدير عام مركز اعلام بسيون وكفر الزيات

 

 

 

 

 

اترك رد