مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منى بركات تفوز بجائزة إحسان عبد القدوس للعام 2019 في المقال النقدي

19

كتب: عبد الرحمن هاشم

استضافت مؤسسة روزاليوسف الصحفية مساء السبت الماضي حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس بالتوازي مع ذكرى الاحتفال بمئة عام على مولده ( أول يناير عام 1919 ).

وجاء فوز الدكتورة منى بركات في مجال المقال النقدي ضمن كوكبة من الأدباء الفائزين في مجالات القصة والرواية والنقد

رأس لجنة التحكيم الناقد الكبير “دكتور يوسف نوفل” وحضر الحفل نجلي الكاتب الكبير المهندس أحمد عبد القدوس والصحفي الكبير محمد عبد القدوس والوزير الدكتور عبد المنعم عمارة والكاتب الصحفي كرم جبر وعبد الصادق الشوربجي، رئيس مجلس إدارة روزاليوسف، وأحمد الباشا رئيس تحرير “جريدة روزاليوسف” ولفيف من الأدباء والمثقفين.

وقالت الدكتورة منى بركات: إن تراث الراحل العظيم (إحسان عبد القدوس) -كاتب الحب والحرية- وأحد أكبر الكتاب المصريين والعرب؛ يمثل نقلة نوعية متميزة في المقال والقصة والرواية العربية، وفكرة أن تعمل أسرة الكاتب الكبير الراحل (إحسان عبد القدوس) جائزة تحمل اسمه هو أمر عظيم يحسب للأسرة؛ لأنه يحافظ على تراث الراحل العظيم ويشجع على توارثه من جيل إلى جيل. إنه حرص على الارتقاء بالثقافة العربية وخروج أجيال تحمل هوية أدبية محترمة. وأنا أخذت جائزة النقد القصصي عن مقال بعنوان (الفانتاستيك عند خيري عبد الجواد). وأنا سعيدة جدا بهذه الجائزة التي يكفيها فخرا أنها تحمل اسم الكاتب المبدع (إحسان عبد القدوس)؛ لذلك فهي بالنسبة لي تمثل قيمة كبيرة جدا؛ فأن يوضع اسمي في نفس الورقة التي بها اسم الكاتب الكبير (إحسان عبد القدوس) هو دفعة قوية لي للاستمرار في الكتابة ما دام هناك جو ثقافي محترم ونقاد يقدرون الإبداع بشكل جيد. فالحمد لله أن وفقني الله للحصول على هذه الجائزة.

وأضافت: أحب أن أشكر الدكتورة (إيناس عبد الدايم) وزيرة الثقافة، ولجنة التحكيم، والقائمين على الجائزة، ومجلة روزاليوسف التي تستضيف هذا الحفل، والقنوات الفضائية التي جاءت لتغطية هذا الحدث الثقافي العظيم، والسادة الحضور الذين جاءوا للمشاركة في هذه الاحتفالية.

محمد عبد القدوس وأحمد عبد القدوس

الشيخ محمد الغزالي والأستاذ إحسان عبد القدوس

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذهب في مصر .. عيار 21 يسجل 3275 جنيها

السكة الحديد تعلن مواعيد قطارات تالجو على خطوطها اليوم

 

اترك رد