مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منظمة المرأة العربية تهنىء المرأة السعودية بحصولها على حق قيادة السيارات

3

تهنىء منظمة المرأة العربية المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا بمناسبة إصدار جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز الأمر الملكي بمنح المرأة حق قيادة السيارات .

وأشادت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية بالنقلة النوعية التي تشهدها المرأة السعودية  في المملكة من خلال القيادة الرشيدة  لجلالة الملك  سلمان بن عبد العزيز والتزامه المشهود بإقرار حقوق المرأة والتأكيد على أن الشريعة السمحاء هي المصدر الأساسي لدعم وتمكين المرأة ، وكذا الجهات المعنية بإصدار القوانين والمواثيق التي ألغت العديد من الأعراف والعادات السلبية الموروثة التي تناهض مسيرة المرأة السعودية .

وأعربت السفيرة مرفت تلاوي أن هذا المسار التاريخي الداعم للمرأة ليس وليد اللحظة بل هو تتويج  لخطوات كبيرة سابقة، كالأمر الملكي الخاص بتمكين المرأة السعودية من الخدمات دون شرط موافقة ولي الأمر تيسيرا على المرأة ودعما لفعالياتها الاجتماعية والمساهمة بشكل أكبر في  التنمية المجتمعية والنماء وخدمة الوطن، وكذا مشاركة  المرأة السعودية لأول مرة في الانتخابات التي أجريت نهاية عام 2015 ، والتي كانت  تمثل علامة مهمة لأبراز صورة ومكانة المرأة في المجتمع السعودي. فضلا عن اختيار سيدة سعودية لعضوية لجنة حقوق الانسان في الأمم المتحدة ومالها من دلالة نوعية في هذا السياق الداعم لحقوق المرأة .

 

اترك رد