مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منظمة المرأة العربية تطلق Mobile Application بعنوان “اعرفي حقوقك”

1

كتبت – ابتهال آدم:

عقدت منظمة المرأة العربية اليوم مؤتمراً صحفياً بمناسبة يوم المرأة العربية الموافق الأول من فبراير 2018 حيث ألقت السفيرة مرفت تلاوي كلمة أعلنت فيها عن تفاصيل زيارة المنظمة لمدينة القدس في النصف الأخير من شهر فبراير 2018 وتستمر لمدة يومين، وتهدف الزيارة إلى رفض قرار الرئيس الأمريكي ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والتضامن مع عروبة القدس ومساندة الشعب الفلسطيني خاصة المرأة الفلسطينية وتقديم كل الدعم لها في هذه المرحلة الحرجة، خاصة في ظل التأييد العالمي لرفض القرار من 14 دولة الأعضاء في مجلس الأمن، وأن منظمة المرأة العربية من أولى المنظمات التى استجابت إلى نداء الرئيس محمود عباس بزيارة القدس، حيث أعلن أبو مازن أن زيارة القدس ليست زيارة اسرائيل ولا تطبيعا معها.

كما تحدثت عن نماذج من الإنجازات التشريعية لصالح المرأة العربية التي تضمنت نصوص القوانين داخل التقارير السنوية المنظمة للأعوام 2015-2017.

قد يهمك ايضاً:

طريقة عمل بلح الشام

صينية دجاج بالفرن “اكلات رمضان “

وأضافت تلاوي أن المنطقة العربية شهدت في الفترة الأخيرة إنهيار سياسي في بعض الدول وقامت المرأة العربية بالوقوف أمام هذه الصعاب وحماية أولادها، وأن المرأة تمثل قوة شعبية تواجه الظلم والاحتلال، وأكدت على أن المرأة ثروة بشرية منتجة، ودعت رؤساء التحرير بالصحف للتركيز على الأدوار الجديدة مثل الدفاع عن الوطن والإبتعاد عن الأدوار التقليدية للمرأة.

كما تحدثت الدكتورة مليكة الصروخ نائب المديرة العامة عن اطلاق المنظمة لتطبيق إلكتروني Mobile   Application  بعنوان “اعرفي حقوقك” يعرض البيانات الخاصة بأحد المشاريع القانونية التي تتبناها المنظمة من أجل تقديم خدمة قانونية مجانية لتمكين المرأة في مجال القانون وهو مشروع” أ- ب حقوق المرأة في التشريعات العربية”. وهذا المشروع عبارة عن موقع الكتروني يضم أسئلة وإجابات تهدف إلى توعية المرأة بحقوقها في مجالات قانوينة مثل الأحوال الشخصية، الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الحقوق السياسية والحقوق المدنية.

كما أنشأت المنظمة “قاعدة بيانات المرأة العربية في الحياة السياسية” لرصد ماحققته المرأة العربية من تطور ملحوظ في الآونة الأخيرة على صعيد المشاركة السياسية.

 

 

 

اترك رد