مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منتخب وزارة الشباب والرياضة للصم يكتسح نادي العين بسباعية ويتأهل لنهائي البطولة لكرة الصالات بالإمارات

63

كتب – أحمد مصطفى:

تأهل منتخب وزارة الشباب والرياضة للصم، لنهائي البطولة الدولية الودية لكرة الصالات للصم 2022، والتي تنظمها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم خلال الفترة من (23-27) يناير الجاري، علي ملاعب أدنوك بمدينة الظنة بمنطقة الظفرة، بعد تغلبه علي نادي العين لأصحاب الهمم بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في دولة الإمارات بسبعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة نصف النهائي، ليلاقي الفائز من مباراة نادي GSV دوسيلدورف من جمهورية ألمانيا، ونادي أبو ظبي.

يرافق بعثة منتخب وزارة الشباب والرياضة للصم كل من الدكتور محمد عبد الستار والدكتورة هدي أبو ضيف عضوا مكتب قادرون باختلاف بوزارة الشباب والرياضة.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وتهدف البطولة إلى إبراز رياضة أصحاب الهمم، وتوطيد أواصر التعاون بين الصم من مختلف الدول الشقيقة والصديقة التي تمثلها الدول المشاركة، وتعزيز مفاهيم القيم الإنسانية فيما بينها، لا سيما وأن كرة الصالات من أكثر الرياضات شعبية وانتشاراً في العالم، إضافة إلى إتاحة الفرصة للتعبير عن طاقات أصحاب الهمم من فئة الصم، من خلال البطولة والبرامج المصاحبة، وتعزيز مفهوم السعادة لدى الصم وذويهم من خلال المشاركة في البطولة والفعاليات، وتعميق الدور المجتمعي من خلال الإسهام في دعم هذه الفئة.

وكان منتخب وزارة الشباب والرياضة قد تغلب علي فريق نادى الصم بالرياض بستة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما ليصعد منتخب وزارة الشباب والرياضة كأول المجموع.

يذكر أن البطولة يشارك فيها 6 فرق رياضية، هي نادي الصم في الرياض من المملكة العربية السعودية، وفريق وزارة الشباب والرياضة للصم بجمهورية مصر العربية، وجمعية تواصل الإدماج لصم تمارة من المملكة المغربية، ونادي GSV دوسيلدورف من جمهورية ألمانيا، ونادي أبو ظبي، ونادي العين لأصحاب الهمم في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في دولة الإمارات.

التعليقات مغلقة.