مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ممثل الأمم المتحدة بمصر تزور معرض الكتاب وتشيد بجهود متطوعي وزارة الشباب والرياضة في التنظيم

28

كتب – أحمد مصطفى:

قامت ايلينا بانوفا الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بمصر، بزيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، للقاء الشباب المتطوع لتنظيم المعرض تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة تحت شعار “انا متطوع”، والذي شارك مكتب الأمم المتحدة للمتطوعين في مصر في تدريبهم وتأهيليهم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ورافقها بالجولة مصطفي عز العرب – منسق وزارة الشباب والرياضة لمعرض الكتاب.


وفي بداية الجولة قام المتطوعون بإهدائها هدية تذكارية تتضمن نسخة نادرة للكتاب التذكاري لمنظمة الأمم المتحدة باللغة العربية صدرت عن مكتب الأمم المتحدة في مصر منذ خمسون عام، والزي الخاص بالمتطوعين.


وقام عدد من المتطوعين بشرح دورهم والمهام القائمين عليها داخل تنظيم المعرض، وكيف تمت عملية اختيارهم وتدريبهم وتأهيلهم، وعقب ذلك قامت بالتقاط صورة تذكارية مع مجموعة من المتطوعين، ووجهت لهم الشكر لما يبذلوه من جهد كبير لخدمة مجتمعهم.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…


وعقب ذلك قامت بتفقد جناح وزارة الشباب والرياضة واستعرضت الأنشطة والخدمات والفعاليات التي تقدمها الوزارة من خلال جناحها المقام بالمعرض، ثم قامت بزيارة لمقر قافلة الشباب والمناخ والتي تم اطلاقها على هامش استضافة مصر لقمة لمناخ، والتي قامت بعمل جولة بكافة المحافظات المصرية وصولاً الي شرم الشيخ ترويجاً لقمة المناخ، والتي تتواجد بمقر المعرض للترويج لأجندة عمل المناخ والرئاسة المصرية لمؤتمر الدول الأطراف للتغير المناخي.


وتقوم وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية لتنمية الشباب- من خلال جهود برنامج أنا متطوع – متطوعين وزارة الشباب والرياضة بتنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، والذي يقام تحت شعار «الثقافة وبناء الوعي» خلال الفترة من 25 يناير الحالي حتى٦فبراير ٢٠٢٣م، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.
جدير بالذكر انه يتم تنفيذ برنامج انا متطوع من خلال وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب للسنة السادسة، حيث تقدم للبرنامج نحو ٧٥٠٠ آلاف شاب وفتاة هذا العام، من خلال رابط المشاركة بالبرنامج والذي تم تسجيله من خلال المنصة الوطنية للشباب كياني.

التعليقات مغلقة.