مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ملامح الجمهورية الجديدة .. التحديات التي تواجه الشباب ” الإرهاب والتطرف ” ندوة بمقر كلية الحقوق بجامعة السادات

68

كتب –  حمدي عبد الرحمن :

تحت رعاية الدكتور  أحمد محمد بيومي  رئيس جامعة السادات والدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شريف محمد علي  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة سحر عبد الستار أمام عميد كلية الحقوق استضافت كلية الحقوق بجامعة مدينة السادات  ندوة بعنوان” ملامح  الجمهورية الجديدة .. التحديات التي تواجه الشباب ” الإرهاب والتطرف “

والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بحضور كلاً من  اللواء الدكتور عبد الوهاب الراعي أستاذ الإدارة بالأكاديميات العسكرية والشرطة والأستاذة الدكتورة إيمان عرفة وكيل كلية الحقوق للدراسات العليا والبحوث ، والشيخ أحمد الفقي وكيل وزارة الاوقاف بمدينة السادات، والدكتور اشرف مهنا  مدرس القانون العام  بالكلية وتامر احمد قوره  مدير عام الكلية ، كما شارك في الندوة العديد من اساتذة الجامعة.  

واستهل الندوة الأستاذة الدكتورة إيمان عرفة بالترتيب بالسعاده الضيوف.  

الدكتورة سحر عبد الستار أمام عميد كلية الحقوق جامعة السادات

وأشارت في حديثها الدكتورة  سحر عبد الستار خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنها الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسنين أستاذ القانون الجنائي بكليه الحقوق عن ظهور ظاهرة الإرهاب والتطرف ودور أجهزة الدولة في مكافحتها وعلي الأخص دور الجامعة في تنمية الفكر وتوعية الطلاب لمواجهة هذا الفكر المتطرف حتي تنعم الدولة بالآمن والإستقرار . 

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

اللواء الدكتور عبد الوهاب الراعى

كما اشار اللواء الدكتور “الراعي” في كلمتة عن دور التنمية والمشروعات القومية في مواجهة الإرهاب والحد من التطرف ، وان مواجهة الإرهاب ليس دوراً أمني فقط ولكن ما يتحقق من مشروعات تنموية عملاقة في جميع المجالات له تأثير ايجابي حالي ومستقبلي علي عملية التنمية المستدامة والحد من كافة التحديات ومنها التطرف والإرهاب. 

جانب من كلمة اللواء الدكتور عبد الوهاب الراعى

وكما اشار الي مجهودات الدولة المصرية خلال السبع سنوات الاخيرة مجهودات ضخمة في مواجهة الإرهاب أشادت بها كافة المنظمات العالمية والدولية الكبري . 

 

صورة تذكارية لطلبة  كلية الحقوق بجامعة السادات مع اللواء الدكتور عبد الوهاب الراعي أستاذ الإدارة بالأكاديميات العسكرية

وفي نهاية الندوة  تم تسليم الحضور شهادات تقدير للطلاب المشاركين في المشاريع السنوية لمبادرة حياة كريمة مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجهة جائحة كورونا.

 

التعليقات مغلقة.