مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من وزارة الأوقاف الكويتية لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني

1

كتب – محمد عبد الوهاب:

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام –مفتي الجمهورية- وفدًا رفيع المستوى من وزارة الأوقاف الكويتية برئاسة الشيخ فريد أسد عمادي، وكيل وزارة الأوقاف الكويتية، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف الكويتية.

واستعرض فضيلة المفتي خلال اللقاء سير العمل في مرصد الفتاوى التكفيرية بالدار، وما يقوم به من مجهودات من أجل مواجهة الفكر المتطرف والشاذ وتفنيد الفتاوى المتطرفة والرد عليها، وعرض لأهم التقارير التي أصدرها مرصد الفتاوى التكفيرية منذ إنشائه عام 2014 وحتى الآن.

كما شرح فضيلته المنهجية التي تتبعها الدار في إصدار الفتاوى، وأيضًا عمل الإدارات المختلفة بدار الإفتاء والمهام والخدمات التي تقدمها لطالبي الفتوى.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

من جانبه أشاد وكيل وزارة الأوقاف الكويتية بمجهودات دار الإفتاء المصرية في مواجهة الفكر المتطرف في الداخل والخارج وتجربتها الرائدة.

وأبدى تطلعه إلى التعاون المشترك بين وزارة الأقاف الكويتية ودار الإفتاء المصرية والاستفادة من تجربة مرصد الفتاوى التكفيرية والرد على المتطرفين.

من جهته أكد فضيلة المفتي استعداد دار الإفتاء الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع الأوقاف الكويتية، مشيرًا إلى أن مواجهة التطرف والإرهاب عمل يحتاج إلى جهد جماعي وتعاون على كافة المستويات.

وقام فضيلة المفتي باصطحاب الوفد الكويتي في جولة بمرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، للتعرف على آلية العمل فيه.

اترك رد