مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مفتي الجمهورية يدين التفجير الانتحاري بأحد مساجد نيجيريا واستشهاد 7 مصلين

2

كتب -احمد مصطفى:

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

أدان فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الهجوم الانتحاري الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في بلدة كوندوجا الواقعة شماليَّ البلاد؛ مما أسفر عن استشهاد 7 من المصلين وإصابة أكثر من 10 آخرين كانوا داخل المسجد.
وقال فضيلة المفتي في بيانه الذي أصدره اليوم الثلاثاء: إن استهداف الجماعات والتنظيمات الإرهابية المتكرر لدور العبادة وللأبرياء في العالم يبرهن على الفكر الظلامي العبثي لهذه الجماعات الضالة التي لا تعرف شيئًا عن المبادئ والأسس التي تقوم عليها الأديان .
وشدد مفتي الجمهورية على رفض الشريعة الإسلامية القاطع لكافة ألوان الاعتداء على الآمنين والأبرياء، مؤكدًا تحريم الدين الإسلامي الحنيف لكل أشكال الاعتداء على النفس البشرية بالذبح أو القتل أو الخطف أو الترويع أو السرقة أو أي شكل من أشكال إيذائها باعتباره من أبشع أنواع الجرائم التي تستوجب أشد العقوبات في الدنيا والآخرة.
ودعا مفتي الجمهورية المجتمع الدولي وكافة دول العالم والأطراف والجهات الدولية الفاعلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للإرهابووقف موجات التطرف والتشدد ومواجهة محاولات نشر الفتن الطائفية، مؤكدًا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب واستئصال جذوره والقضاء عليه.

اترك رد