مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“مع حُبي” للفنانة نيفين فرغلي بجاليري أوبنتو  

1

تحتضن قاعة أوبنتو بالزمالك حالياً العرض الفني الجديد للفنانة نيفين فرغلي تحت عنوان “مع حُبي” الذي بدأ إنطلاقاً من 16 مارس الجاري ويستمر حتى 5 إبريل2022.

قد يهمك ايضاً:

صبحي يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة…

شعبة الأسماك بغرفة الإسماعيلية: انخفاض الأسعار بالأسواق…

أعمال الفنانة هي عبارة عن منحوتات لشخصيات وحيوانات وأجسام ذات حركة ميكانيكية، يغلب على أسلوبها الفني البساطة والتلقائية مع لمسة جمالية مميزة ووعي فني شديد بالخامة المستخدمة، تتنوع أحجام المنحوتات التي تقدمها نيفين فرغلي بين الصغير الذي يحتوي على العديد من الأجزاء الدقيقة المعقدة، وبين القطع الكبيرة والتركيبات المعدنية المتداخلة بأحجام تقارب الحجم الطبيعي لإلنسان، سواء كان هذا الحجم أو ذاك؛ فإنك ترى مهارة فنية وتقنية في جميع أعمالها.

عن عنونة عرضها بـ “مع حُبي” قالت الفنانة نيفين فرغلي .. “الحب تعبير إنساني وقوة لا يمكن إدراكها، إذ تم التعبير عن العديد من أوجه مظاهر حب الحياة بكل مفرداتها بخامة الحديد في محاولة لجعله أكثر ليونة حسب كل شخصية وطريقتها في الاستمتاع وحب الحياة، وكما وصفه (أفلاطون وسقراط) .. أنّ الحُبّ الذي يتولد ويسعى إلى الجمال هو حُبّ باقٍ ما بقى الإنسان.”

د. نيفين فرغلي .. فنانة مصرية تخرجت في كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان عام ١٩٩٧، وحصلت على درجة الماجستير في عام ٢٠٠١، ثم درجة الدكتوراه عام ٢٠٠٧ من جامعة حلوان، وحاليًا تعمل كأستاذ تشكيل في الفراغ بنفس الكلية، شاركت نيفين فرغلي في العديد من المعارض في مصر وخارجها، بما في ذلك بينالي بكين عام ٢٠١٧، وبينالي فينيسيا عام ٢٠١٠.

التعليقات مغلقة.