مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

معلومات عن الراحل الفنان عبد الرازق الشيمي” فرعون السينما”

17

الفنان الراحل عبدالرازق الشيمي بدأت رحلته في مجال التمثيل في منتصف التسعينيات، وشارك عبدالرازق عام 1998 في مسلسل “نحن لا نزرع الشوك” ، كما قدم في مجال التليفزيون ما يقرب من 50 عمًلا ، وشارك في المسلسل الشهير “يوميات ونيس” مع الفنان محمد صبحي.

عمل مع الراحل نور الشريف في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” عام 1996، “الرجل الآخر” عام 1999.

وقدم في التليفزيون عدة أعمال، منها “شجرة الأحلام”، “زيزينيا”، “ناس من زمن فات”، “جحا المصري”، “كناريا وشركاه”، “الحقيقة والسراب”، “أبيض في أبيض”، غيرها من الأعمال.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شارك عبدالرازق الشيمي في مسرحية “عفروتو”، عام 1999، مع الفنان محمد هنيدي ، وقدم شخصية “فرعون” في فيلم “بلية ودماغه العالية”، مع الفنان محمد هنيدي، عام 2000، كما شارك في فوازير “خليك جريء” بشخصية “طارق مانشيستر”، عام 2001.

وكانت أخر أعماله مسلسل “الأخ الكبير” 2020، بطولة الفنان محمد رجب، أيتن عامر، دينا فؤاد، ومن إخراج إسماعيل فاروق.

و توفى عبد الرازق الشيمي اليوم 11 سبتمبر 220 وشيعت جنازته اليوم ،وخرج جثمان «عبدالرازق» من أحد مستشفيات الجيزة إلى مقابر الأسرة أمام مرصد حلوان، وتوفي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عبدالرازق الشيمي داخل أحد المستشفيات.

وأعلن محمد الشيمي شقيق الراحل عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وفاة عبدالرازق الشيمي قائلا: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله تعالى أخي عبدالرازق الشيمي الشهير بفرعون السينما بمستشفى الهرم… والعزاء على مقابر الأسرة بعد سكن مصر للشباب وأمام مرصد حلوان ظهرا.. الدعاء له بالرحمة والمغفرة

 

اترك رد