مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

معرض ” للفن ضوء ” للفنون اليمنية يواصل فعالياته بدار الأوبرا المصرية

120

كتب –  المنشاوي الورداني :

يواصل معرض ( للفن ضوء ) فعالياته بدار الأوبرا المصرية وسط نجاح باهر وإقبال من الوفود العربية واليمنية.

وقد أفتتح الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية معرض الفنون بعنوان “للفن ضوء” يوم السبت الماضي و يستمر حتى الخميس الموافق 23 من شهر فبراير الجاري. 

جانب من الرسومات الفنية بمعرض ( للفن ضوء ) للفنون اليمنية

 

ويشارك فى المعرض الذي ينظمه المنتدى العربي للفنون أكثر من 70 فنانا وفنانة تشكيلية من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية الذين يعرضون أعمالا متنوعة منها الزخرفة، التصوير الفوتوغرافي، الرسم، الخط العربي والمنمنمات.

وأوضح رئيس المنتدي الفنان التشكيلي ردفان المحمدي أن المعرض يعد أول فاعلية تشكيلية يمنية في الخارج يضم هذا العدد من الفنانين ابتداء من جمهورية مصر العربية،

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذهب اليوم ..عيار 21 يسجل 3155 جنيها

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

كما يمثل المعرض تظاهرة فنية تعكس في مضمونها الهوية اليمنية ببعدها التاريخي والفن، ويهدف لتعريف الجمهور المصري والعربي بنتاجات فناني اليمن الذين سطعت أسماؤهم وألوانهم بإبداع وإحترافية .

وقال عادل فريد خبير اللوحات العالمية إن إحتفالية معرض للفن روح هو عرس جميل لروح الفن ووجدان الفنانين

وقد حضر إليه الكثيرون من المهتمين بالفن التشكيلي والأشغال اليدوية لشغفهم بهذه الفنون التراثية

مؤكدا أن لوحات المعرض بجمالها وزهو ألوانها ومضمونها وقوتها وكذلك تنوعها ورونقها كانت المحفز الأكبر في الحضور والتهنئة بأول معرض للفنون اليمنية

مؤكدا كذلك أن الفنانين اليمنين أقوياء بفنهم وقد شهد بذلك قامات أكاديمية حيث ظهرت لوحاتهم غاية في الجمال والروعة بتقنية الخبرة العلمية والعملية وشاملة لكل الموضوعات .

وأضاف فريد أن لغة الفن موحدة ومترجمة لكل لغات شعوب العالم . و ترات الشعوب هو روح الفن كحمامة سلام ترفرف لا يحدها المكان ولا الزمان .

التعليقات مغلقة.