مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

معرض كاريكاتير “ريشة UPR” في قلب القاهرة أوائل ديسمبر وفي جنيف بدايات 2018

2

كتب – محمد صبحي:

بمناسبة اقتراب موعد الدورة الثالثة لمصر في الاستعراض الدوري الشامل, وانضمام مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان لعضوية اللجنة الوطنية المعنية بآلية المراجعة الدورية أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة, تنظم المؤسسة بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير معرض كاريكاتير “ريشة UPR, الذي يستمر على مدار يومي 5-6 ديسمبر 2017, بمسرح الفلكي – حرم الجامعة الأمريكية بميدان التحرير.

قد يهمك ايضاً:

يضم المعرض مجموعة مختارة من بين أكثر من 300 عمل فني تم تقديمها من أكثر من 80 فنان مصري, عربي ودولي, تتصدى لأوضاع حقوق الإنسان ذات الصلة بالاستعراض الدوري الشامل لمصر 2014 وتعهدات مصر الدولية, بما في ذلك مجموعة من القضايا النوعية التي لاقت استجابة كبيرة من الفنانين وعلى رأسها حرية التعبير وحقوق المرأة.

سيستضيف حفل الافتتاح الفنان التشكيلي. جمعة فرحات, رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير, والفنان التشكيلي. ياسر جعيصة, رئيس لجنة تحكيم المسابقة, بالإضافة لمجموعة من الإعلاميين, الفنانين, رواد العمل العام والمهتمين بالشأن الفني والثقافي في مصر.

الجدير بالذكر أن المعرض مفتوح للجمهور على مدار اليومين, ومن المتوقع أن يتم إعادة تنظيم المعرض في جنيف, بمقر الأمم المتحدة على هامش الجلسة 37 لمجلس حقوق الإنسان, المتوقع انعقادها في مارس 2018

 

اترك رد