مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

معرض الشرق الأوسط للطاقة يقدم الحلول  التقنية المستقبلية للشبكات الذكية في المنطقة

كارمل لهمال تحذر من نقص المبادرات الاستثمارية

22

كتب_ عبدالعزيز الرفاعي: 

معرض الشرق الأوسط للطاقة، أحد أبرز الفعاليات المتخصصة بالطاقة في المنطقة، والذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 7-9 مارس، حيث حذر خبراء من تأثير نقص المبادرات الاستثمارية والمبادئ التوجيهية للتكامل في عرقلة تطوير الشبكات الذكية وخطط الحياد الكربوني في المنطقة.

 

معرض الشرق الأوسط شهد اثناء فعالياته التحذير الذي جاء  من قبل كارمل لهمال، رئيسة قسم إدارة المنتجات في شركة جرينوودد باور، الشركة النمساوية الرائدة في مجال ابتكار المحولات غير التقليدية، وذلك قبل أيام من العرض التقديمي الذي ستقدمه في المعرض.

 

وفي معرض الشرق الأوسط  للطاقة، تُشارك لهمال في الندوات الفنية المجانية المعتمدة من قبل برنامج التطوير المهني المستمر، حيث ستناقش التوقعات المتعلقة بقطاع الطاقة، والتي تشير إلى نمو سوق الشبكات الذكية في الشرق الأوسط بمعدل 10.6% سنوياً حتى عام 2027، لتصل قيمتها إلى 5.39 مليار دولار أمريكي توازياً مع استمرار سير المنطقة نحو تحقيق أهداف الحياد الكربوني.

 

تأمل شركة إنفورما ماركتس، المنظمة لـ  معرض الشرق الأوسط للطاقة، أن توفر ندواتها الفنية منصة للإجابة على تلك الأسئلة، وتمثّل هذه الندوات إحدى ثلاث منصات لمشاركة المعارف خلال المعرض.

 

تُقام الندوات الفنية على مدار أيام معرض الشرق الأوسط للطاقة الثلاثة تحت عنوان حول “الابتكار لإنجاز تحوّل الطاقة والمرافق”، مع التركيز على مواضيع توليد الطاقة وتخزينها وإدارتها.

 

الشرق الأوسط للطاقة  يشهد بالتوازي مع برنامج الندوات الفنية، يشهد المعرض إقامة المؤتمر الاستراتيجي الأول من نوعه، بالإضافة إلى ومعرض الشرق الأوسط للطاقة الشمسية (إنترسولار)، حيث ستتعرف الوفود على دراسات حالات عملية والتطبيقات الصناعية التي تقود توجهات الطاقة.

وخلال معرض الشرق الأوسط للطاقة  يُقام البرنامج بالتوازي مع أول جلسة يلتقي فيها المدراء التنفيذيين لشركات المرافق في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال معرض الشرق الأوسط للطاقة، والتي تمّ تخصيصها للبحث في الاستراتيجيات التنفيذية لتحقيق طموحات الحياد الكربوني في المنطقة.

 

وتشمل الجلسة 30 من رواد القطاع في ندوة مغلقة من ضمن فعاليات معرض الشرق الأوسط للطاقة   وفق قواعد تشاتام هاوس، للتركيز على المشاكل الملحة ورفيعة المستوى، والتي تتضمن تطوير الشبكات الذكية، والتعاون في أساليب دفع القطاع نحو آفاق جديدة باستخدام أحدث التقنيات، والحلول عالية الكفاءة في استخدام الطاقة، والمدن الذكية، والمركبات الكهربائية، ومصادر الطاقة المستدامة والمتجددة.

التعليقات مغلقة.