مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مطاري مسقط الدولي وصلالة يحصدان جوائز مجلس المطارات العالمي في جودة خدمة المطار لعام 2022

26

كتب – سمير عبد الشكور:
حصد مطار مسقط الدولي جائزة أفضل مطار في جودة خدمة المطار (ASQ) من قبل مجلس المطارات العالمي ضمن فئة المطارات ذات السعة الاستيعابية من 15 إلى 25 مليون مسافر في الشرق الأوسط، كما توج مطار صلالة بأربع جوائز وهي: جائزة أفضل مطار في فئة المليونين مسافر في الشرق الأوسط، وجائزة أكثر موظفي المطار تفانيا في خدمة المسافرين في الشرق الأوسط، وجائزة أسهل إجراءات سفر في الشرق الأوسط، وجائزة أنظف مطار في الشرق الأوسط.

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذهب اليوم ..عيار 21 يسجل 3155 جنيها

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

وجاءت هذه الجوائز وفق الاستطلاعات التي قام بها المجلس العالمي للمطارات لأكثر من 30 مؤشر أداء يقيم نقاط عبور المسافرين المغادرين في المطار.
وتقوم الاستطلاعات التي يقوم بها المجلس لأخذ آراء المسافرين في جميع المطارات، التي تشمل المسافرين بمختلف الوجهات والرحلات على مدار العام لضمان شفافية ومصداقية نتائج الاستطلاع.
وأكد أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، على أن ما تحقق ليس سهلا ولم يكن وليد الصدفة بل جاء نتيجة جهود العاملين في المطارين والشركاء الاستراتيجيين.
وأكد الحوسني، أن هذه الجوائز دليل على الأهمية التي نعي جميعا أن خدمة المسافرين أولوية، فكلما توفرت أرقى الخدمات كان هناك رضا تام من قبل المسافرين الزوار الذين يقضون ساعات قبل السفر أو مع لحظات الوصول، وكلما كانت بيئة السفر مريحة كلما كان رضا المسافرين أفضل.
ومن بين أكثر من 465000 استبيان تم جمعها في عام 2022، فاز 75 مطارا بـ144 جائزة حول العالم، تشمل فئات الجوائز أفضل المطارات الدائمة من حيث الحجم (المسافرين في السنة) والمنطقة، فضلا عن الفئات الجديدة التي أضيفت هذا العام، التي تعكس تطور احتياجات المسافرين. وسيتم الاحتفال بتوزيع جوائز جودة خدمة المطار في 6 سبتمبر 2023 خلال الحفل السنوي لمنتدى “ASQ” والقمة العالمية لتجربة الزبائن التي ستعقد في الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر في إنتشون بجمهورية كوريا الجنوبية.

التعليقات مغلقة.