مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مصطفى بكري: الوفد يحمل لواء المواطنة براية “الدين لله والوطن للجميع”

25

مصطفى بكري: الوفد يحمل لواء المواطنة براية “الدين لله والوطن للجميع”

أكد الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن حزب الوفد يحمل لواء المواطنة بما يشير له التاريخ تحت راية “الدين لله والوطن للجميع” شعار الحكومة الوفدية، فضلًا عما شهدته هذه الحقبة بتمثيل المرأة في عهد الوفد في تحقيق هذا الشعار.

جاء ذلك خلال أولى فعاليات الصالون الثقافي لحزب الوفد برئاسة الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب والذي ينظمه لجنتا متابعة الحوار الوطني والمواطنة، للاحتفال بذكرى زعماء الأمة المصرية سعد زغلول ومصطفى النحاس و فؤاد سراج الدين، تحت عنوان ” المواطنة.. الماضي والحاضر والمستقبل”، وذلك بالمقر الرئيسي لحزب الوفد بالدقي.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

دعاء يوم الثامن عشر من رمضان 2024 ..اللهم تقبَّل منّا وعلى…

وأضاف بكري أن سعد باشا زغلول هو من طالب بتعين أول وزير قبطي في حكومة الوفد، والملك اعترض على ذلك، وقال كيف يتم تعيين وزير قبطي في دولة أغلبيتها مسلمة، فرد سعد قائلا: “عندما ينطلق رصاص الإنجليز لا يفرق بين مسلم ومسيحي”.

وأكد بكري أن حزب الوفد كان صادق منذ اليدية ولم يفرق بين أبناء الوطن على الدين أو العرق، وأريد أن أتحدث على موسى واصف الذي كان مناضلًا ضد الإنجليز، وكان عضوًا من بين ٣٠ عضو في الحزب الوطني ثم انضم بعد ذلك لحزب الوفد، وكان وكيل لمجلس النواب، وهذا يؤكد على قدرة الشعب المصري في الاختيار، وهذه ثقافة تربينا عليها لا تعرف التميز.

وأكد بكري أن الجميع الآن ينظر إلى المستقبل نظرة مشرقة في ظل السياسة التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تعتمد على المواطنة، فكان قول البابا شنودة: “إن مصر وطن يعيش فينا، ووطنٌ بلا كنيسة خيرٌ من كنيسة بلا وطن”، فهذه الأقوال تؤكد على الوحدة الوطنية وترسخ مبدأ المواطنة، لذلك أوجه التحية لحزب الوفد على الحديث في هذا الأمر.

 

التعليقات مغلقة.