مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مصر وجنوب السودان تتفقان على استئناف أعمال تطهير مجرى النيل

1

قام السفير المصري في جوبا دكتور محمد قدح، ووزير الري والموارد المائية الجنوب سوداني “مناوا بيتر”، بزيارات ميدانية إلى مدينتي “بنتيو” بولاية الوحدة و”واو” بولاية غرب بحر الغزال في جنوب السودان، بمشاركة أعضاء بعثة الري المصري، وذلك بغرض تفقد أوضاع المعدات والمشروعات المصرية المتواجدة في المدينتين تمهيدًا لاستئناف أعمال تطهير المجاري النهرية واستكمال المشروعات المتوقفة.

قد يهمك ايضاً:

استقبل السيد “جوزيف مونيتويل” حاكم ولاية الوحدة الوفد خلال زيارة مدينة بنتيو، حيث قام باصطحابه في جولة ميدانية لتفقد الصنادل المصرية والمعدات اللازمة لأعمال التطهير، بينما قامت حاكمة ولاية غرب بحر الغزال السيدة “سارة كليتو” باصطحاب الوفد خلال زيارة مدينة “واو” حيث تفقدوا المعدات المصرية المتواجدة في المدينة إلى جانب مشروعات الري المصري هناك ومن بينها محطة لرفع المياه ومرسى نهري.

وصرح السفير د. محمد قدح أن هذه الزيارات الميدانية تأتي في إطار متابعة نتائج زيارة السيد الدكتور “محمد عبد العاطي” وزير الموارد المائية والري المصري إلى جوبا في سبتمبر الماضي، وتمهيدًا لاستئناف أعمال تطهير المجرى المائي في بحر الغزال بما يساهم في تسهيل الملاحة النهرية واحتواء مخاطر الفيضانات.

اترك رد