مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مصر تنظم المؤتمر الكشفي العالمي الـ 42 بمدينة شرم الشيخ

39

كتب – عبد الحميد بدر:

بدأ الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، الهيئة الرسمية التي تشرف على حركة الكشافة في مصر، الترويج لاستضافة مصر المؤتمر الكشفي العالمي المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ في العام 2020.

وانتدبت المنظمة الكشفية العالمية ستيف بيك، مسئول الأحداث العالمية، لتوقيع بروتوكول التعاون المشترك بين المكتب العالمي والاتحاد العام لتنفيذ المؤتمر الكشفي العالمي الثاني والأربعون والندوة الكشفية الرابعة عشر عام 202.

ويعد المؤتمر الكشفي العالمي هو الحدث الأهم على مستوى لعبة الكشافة في العالم، كونه الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للحركة الكشفية والذي يضع السياسات والمعايير والاستراتيجيات والقرارات المنظمة للحركة الكشفية العالمية.

ويتم ايضاً التصويت على أعضاء اللجنة الكشفية العالمية واختيار مكان استضافة الأحداث العالمية التالية. كانت مصر حصلت على حق تنظيم المؤتمر بعد منافسة قوية مع ماليزيا بالمؤتمر الكشفي العالمي الـ 41 بباكو ـ اذربيجان فى أغسطس 2017 بحضور 168 دولة الأعضاء بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية. وكانت نتيجة التصويت لصالح مصر بإجمالي عدد أصوات 521 صوتا . ويسبق المؤتمر الكشفي العالمي مباشرة عقد منتدى الشباب الكشفي العالمي الذى يعد فرصة للشباب الأعضاء فى الكشافة على مستوى العالمي للتعبير عن آرائهم فى مختلف القضايا وصنع القرار على المستوى العالمي.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وسيحضر المؤتمر والندوة حوالي 3000 مشارك يمثلون 164 دولة وسوف يتابع الحدثين اللذان سيعقدان فى مصر أكثر من مائة مليون مشارك منتسبون للحركة الكشفية العالمية. ويهدف المؤتمر تصدير صورة مصر كدولة رائدة وراعية لكفاة الحركات الشبابية الوطنية والإقليمية والعالمية. فيؤكد الاتحاد أن نجاحه في 2020 يعطي رسالة بأن مصر بلد الأمن والأمان وقادرة على إدارة واستضافة الأحداث العالمية الكبرى، خصوصا أن هذا الحدث سيدعم موقف مصر السياحي الإقليمي والعالمي كما أنه فرصة رائعة لتنشيط السياحة الخارجية والداخلية بمصر.

. يذكر أن الاتحاد العام للكشافة هو الهيئة الرسمية التي تشرف على حركة الكشف داخل جمهورية مصر العربية، تحت إشراف وزارة الشباب المصرية، ويضم فى عضويته ما يقرب من المليون كشاف ومرشدة وقائد وقائدة، كما يحمل الاتحاد عضوية المنظمة العالمية للحركة الكشفية منذ عام 1923.

 

 

اترك رد