مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز بميناء العقبة

3

تتقدم جمهورية مصر العربية، اليوم ٢٧ يونيو الجاري، بخالص التعازي وصادق المواساة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز بميناء العقبة.

وتُعرب مصر، حكومة وشعبًا، عن صادق تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لكافة المُصابين، مؤكدةً على وقوفها مع حكومة وشعب الأردن الشقيق في هذا المُصاب الأليم.

ووقع الحادث خلال الاعمال اليومية في ميناء العقبة حيث سقط صهريج الغاز من السفينة جنوب الأردن اليوم أدي الى مصرع ، 10 حالات، و251 مصابا، بحسب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول.

 

قد يهمك ايضاً:

“وزير الدولة للإنتاج الحربي” يتفقد خمسْ شركات…

وأعلن الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام بحسب وكالة “بترا” : “بأنه اثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمواد غازية سامة خلال نقله ما تسبب بتسريب الغاز في الموقع”.

وتابع وقال إنه “جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة، فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج”. وافيد ان “الحادث وقع بعيدا عن الأحياء السكنية”، كما أن رئيس حكومة الأردن بشر الخواصنة في طريقه حاليا الى موقع الحادث.

وبحسب بيان للمركز الوطني للأمن وادارو الازمات ، بأنه بالتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية تم تعزيز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي، في حين قالت قناة “المملكة” أن الباخرة التي حدث بها التسرب سقط منها صهريج يحتوي على مواد غازية سامة، وتم نقل المصابين الى المستشفى الميداني في العقبة، في حين دعت السلطات الأردنية المواطنين الى عدم الاقتراب من المستشفيات.

التعليقات مغلقة.