مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“مصر البلد الاخبارية” ترصد عذاب و معاناة على الدائرى الإقليمى ببنى سلامة

6

كتب مصطفى عبيدو:

عذاب و معاناة و مأساة حقيقية يعيشها اهالى منطقة بني سلامة و المناطق المجاورة لها بشمال الجيزة ممن يستخدمون الطريق الدائري الإقليمى بسبب عدم استكمال النزلة و الطلعه على طريق المناشي الخطاطبة السريع ..رغم وجود بدايتهما و نهايتهما اعلى الرياح البحيري.

 

حيث تم عمل نزلة واحدة فقط بدلا من اثنين باتجاة الخطاطبة و طلعة واحدة فقط بدلا من اثنين باتجاة كارتة الطريق ناحية المنوفية.. فالاهالي القادمون من ناحية طريق مصر اسكندريه الصحراوي يسيرون مسافة ٤ كيلو مترات حتى كارتة الخطاطبة ثم يعودون مثلهم الي النزلة المتجهه للخطاطبة حتى يعودوا الي اتجاة المناشي بسير ٣ كيلو متر اضافى ..حيث اول دوران للخلف ، وبذلك يسيرون اكثر من ١١ كيلومترا.

قد يهمك ايضاً:

بينما التصميم الذي لم يستكمل للنزلة يجعلهم يسيرون مسافة النزلة فقط أى حوالى ٢٠٠ متر فى نفس طريق العودة الى طريق المناشي الخطاطبة باتجاة المناشى.. بينما القادم من طريق المناشي الخطاطبة ومتجة الى طريق مصر الاسكندريه الصحراوي يسير نفس المسافة حيث يسير من الطلعة الوحيدة حتى كارتة الخطاطبة باتجاة المنوفية و يعاود حتى بداية الطلعة التى لم تستكمل بإجمالي ١١ كيلو مترا.. ليعود لطريقة الطبيعي الذي لا يزيد عن ٢٠٠ متر هى مسافة الطلعة الطبيعية التى لم تستكمل من طريق المناشي الخطاطبة الى الدائرى الإقليمى ثم الصحراوى .

 

 

و من عجيب الأمر أن الطلعة و النزلة اللتان لم تستكملا لا يوجد على ارضمها اي مشاكل لأنهما يطلعان و ينزلان مباشرة على الطريق العمومى المناشى الخطاطبة عكس الطلعة و النزلة الموجودان فهما على أراضى الأهالي و تم عمل ازالات و حدث حولهما مشاكل .. بينما الطلعه و النزلة و سلم المشاة ليس عليهم اي مشاكل لأنهم على أرض طريق المناشي الخطاطبة العمومى .

 

و يطالب احمد الشراني أمين الفلاحين بحزب مستقبل وطن بالجيزة بسرعة استكمال الطلعة و النزلة المرتبطة بالطريق الدائري الإقليمى الواقعه اعلي الرياح البحيري و المؤدية من و الي طريق المناشي الخطاطبة بالإضافة الى عمل سلم للمشاة للعبور لمحطة قطار السكة الحديد ببني سلامة وهذا السلم موجود له القواعد و الاساسات و مجهز لهذا العرض لكن لم يستكمل. و يقول الشراني ان استكمال الطلعة و النزلة وسلم المشاة و سلم المشاة سيحقق طفرة كبيرة و راحة الأهالى و السكان .

 

ويناشد الشراني نيابة عن أهالي بني سلامة بشمال الجيزة باستكمال نزلة و طلعة الطريق الدائري الإقليمى اللتان لم تستكملان نظرا لعدم وجود نزلة أو طلعة مباشرة علي الطريق مما يضطر الأهالي السير عكس الاتجاة في الاتجاة الآخر .. مع العلم بأن النزلة مجهزة و تحتاج إلي الاستكمال فقط و ليس عليهما أى مشاكل .. لكن المسئولين عن هيئة الطرق و الكباري لا يأبهون بمعاناة الأهالي و السكان ورحلة العذاب اليومية و المأساة التي يعيشها السكان. أيضا قامت شركة السعداء للمقاولات العامة باتلاف حوالي ٢ كيلو متر في المنطقة الملاصقة للطريق الدائري الإقليمى و اسفلة حيث قامت باتلافة و وضع خراسانات و صبات و تجريف الطريق و لم تقم باصلاحة نهائيا بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع .

اترك رد