مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مشروع وطن يسابق الزمن بمؤتمر عالمى و ومشروع تنموى متكامل

1

كتب _ يوسف سلامة

اعلنت مؤسسة مشروع وطن عن اول معسكرات قادة التنميه حيث صرحت الدكتورة شيماء القصاص منسق عام المبادرة الوطنيه للتنميه عن البدء في تنفيذ بعض برامج التنميه المستدامه التى سبق واعلن عنها ضمن برامج مشروع وطن .

كما صرحت القصاص انهم بدؤوا في التواصل مع بعض الجهات الحكوميه مثل وزارة التخطيط ورئاسه مجلس الوزراء وايضا عدد من المستثمرين لتدشين المؤتمر الاؤل للمدن المستدامه في مصر ومن المقترح ان يعقد المؤتمر في منطقة العلامين الجديدة ابرازا لخطة ومجهودات الدوله .

قد يهمك ايضاً:

سلطنة عُمان تحصد جوائز بمهرجان ستيفي للمونودراما في بولندا

وزيرة البيئة تتوجه للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في…

كما صرح الباحث السياسي احمد عيسى نائب منسق عام مشروع وطن ومسؤل العلاقات الخارجيه انه جارى التواصل مع بعض الجهات والمؤسسات الدوليه ولاقي الطرح المبدئي قبولا واسعا كما اشار عيسى لمشاركه وفود من المستثمرين وعدد من خبراء التنميه من ١٥ دوله.

 واكد الباحث السياسى شريف الرفاعى منسق المؤتمر عن اهميه الدور الذى سيلعبه المؤتمر في جزب الاستثمار والتنشيط السياحى داخل الدوله المصريه وان يكون المؤتمر نواه مشروع وطن في برنامج التنميه المستدامه وسيعلن خلال فاعلياته عن باقي مشروعات التنميه المستدامه .

وصرحت ايضا رباب فرغلي امين عام مشروع وطن ان البرامج التى تعمل فيها مشروع وطن تحتاج لجهد مكسف ولكن الجميع كان لديه اصرار وعزيمه علي ان تعمل البرامج في اطار متوازى لتحقيق برنامج تنموى متكامل كما يعد مشروع وطن المعسكر التدريبى الاول لقادة التنميه الذين سيعملون كمسؤلى لجان او محافظات في بدايه سبتمبر باحد المدن الساحليه ليتم خلال المعسكر الإعلان عن باقي البرامج والفاعليات .

اترك رد