مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مشروع بحثي بجامعة النيل لدراسة التنبؤ بطفرات فيروس كورونا المستجد‎

12

كتب – بهاء المهندس:

يقوم فريق بحثي من مركز علوم المعلوماتية (CIS) التابع لمكتب الأبحاث بجامعة النيل الأهلية بدراسة التنبؤ بطفرات فيروس كورونا المستجد COVID-19 باستخدام بيانات تتابعات الحمض النووي للفيروس و تغيره في المستقبل في تسلسل زمني معروف وتأثيرها على خطط التعامل مع الجائحة.

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

حملة كبري للتبرع بالدم نظمها اتحاد طلاب كلية الصيدلة…

يقوم على إدارة واختبار المشروع البحثي كمآ من الدكتور محمد الحديدي رئيس المجموعة البحثية للمعلوماتية الحيوية ومدير برنامج المعلوماتية الطبية الحيوية بكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل ” باحث رئيسي ” والدكتور محمد الحلو ” باحث رئيسي مشارك ” والدكتور تامر إبراهيم “باحث رئيسي مشارك “.

والجدير بالذكران الهدف من المشروع البحثي كما جاء في تصريحات القائمين عليه إلى توقع الطفرات المحتملة التي تساعد فيروس كورونا الحالي في التفشي بإستخدام بيانات تتابعات الحمض النووي للفيروس والحمض النووي للمستقبل في تسلسل زمني.

ومن النتائج المتوقعة للمشروع تصميم نموذج محاكاة بإستخدام  الأبعاد الزمنية والمكانية لسلالات الفيروس التاجي البشري المتسلسلة واستخدامه في توقع الطفرات المحتملة كإجراء احترازي للتفشي المحتمل مستقبليا للفيروس وسلالاته المتحور.

اترك رد