مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مستشفيات جامعة كفرالشيخ «بلسم» آلام المرضى ..ووزير التعليم العالي : دورها العلاجى والتعليمى يفوق الوصف

13

كتب : بسيونى الجمل :

أشاد الدكتور أيمن عاشور وزير النعليم العالي والبحث العلمي بأداء مستشفي جامعة كفرالشيخ خلال العام الحالى .. واهتمامه بالحالات المترددة يوميا والكشف والعمليات الجراحية المتنوعة .. من خلال مجموعة من الأطباء على مستوى عال من الخبرة والكفاءة.

أكد الوزير أن المستشفى يؤدى دوره التعليمي والتدريبي .. لإعداد كوادر طبية متميزة .. ويؤدى دوره المحوري للنهوض بالنظام الصحي بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة .. أضاف أن الجامعة تقدم من خلال الكليات الطبية جانبًا تعليميًّا وتأهيليًا وتدريبًيا للطلاب .. وتقدم خدمات مُتميزة للمواطنين بمحافظة كفرالشيخ والمحافظات المُجاورة.

كان الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس جامعة كفرالشيخ عرض تقريرا على وزير التعليم العالي .. أوضح فيه كشف حساب مستشفيات الجامعة .. التى تضم 434 سريرًا .. ويتردد على العيادات الخارجية يوميًا 631 حالة وعلى الأقسام الداخلية خلال العام 15622 حالة .. وأجريت عمليات جراحية إلى 8191 حالة ونجح الفريق الطبي بالمستشفى في إجراء 921 عملية جراحية مُعقدة.

قد يهمك ايضاً:

أكد التقرير إلى المستشفيات الجامعية شاركت بالمُبادرات الرئاسية مثل «مُبادرة قدم صحيح» من خلال عيادة للقدم السكري تقدم للمرضى الرعاية الصحية والتوعية .. حيث يتردد عليها ما يزيد عن 500 مريضا شهريًا .. وعدد المرضى في قوائم الانتظار للمُبادرة الرئاسية 100 مليون صحة 6250 حالة .. وعدد مرضى المُبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي 14772 حالة .. ويوجد بالمستشفى 16 وحدة غسيل كلوي تنفذ 360 جلسة شهريًا .. وعدد حالات فصل البلازما 22 جلسة شهريًا.

ونظمت الجامعة خلال العام الجارى 20 قافلة طبية شاملة بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» .. تم إجراء الكشف الطبي على المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا .. وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان .. واستفاد من هذه القوافل 33257 حالة.

أكد الدكتور حسام عبدالغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية .. أن الدولة تُسخر إمكانياتها الطبية لتقديم خدمات صحية لائقة للمواطنين .. من خلال المستشفيات التابعة لوزارتي التعليم العالي والصحة وجامعة الأزهر الشريف .. موضحا أن مصر بها 120 مستشفى جامعي تضم نحو 36 ألف سريرًا وتمثل ثُلث عدد الأسّرة في مصر والتي يبلغ عددها 134 ألف.

أضاف أن المستشفيات الجامعية تستقبل حوالي 20 مليون زائرا سنويًا .. ويتم حجز 3 ملايين مريضا منهم .. ويستقبل مستشفى الطوارئ «قصر العيني وعين شمس» حوالي مليون مُترددا سنويًا.

أوضح الدكتور حاتم الجوهري المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة كفر الشيخ بأنه يتم العمل لسرعة الانتهاء من إنشاء مستشفى الطوارئ والعيادات الخارجية والتعليم الطبي ومستشفى الأورام .. لخدمة أبناء محافظة كفر الشيخ والمحافظات المُجاورة .. ضمن خطة الجامعة لإشاء مدينة طبية مُتكاملة.

التعليقات مغلقة.