مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات للاجئين السوريين في مخيم الزعتري وفي محافظة حجة

28

كتبت – نهلة مقلد:  

واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن تقديم خدماتها لقاطني المخيم.

وراجع امركز الملك سلمان للإغاثة لعيادات 632 مريضًا، حيث استقبلت عيادات الطب العام 202 مستفيدين، وعيادة الباطنية 54 حالة، ممن يعانون من الأمراض المزمنة كالضغط والسكري والربو، كما استقبلت عيادة الأطفال 117 طفلاً، فيما راجع قسم الطوارئ 53 مريضا وعيادة الأذن والأنف 18 مريضًا. وجرى استقبال 86 مريضة في العيادات النسوية وتمت معاينتهن وفحصهن وصرفت الأدوية اللازمة لهن، واستقبلت عيادة الأسنان 23 مريضًا، وعيادة التغذية سجّلت 10 مراجعين، كما تم إجراء 65 لقاحًا ل 28 مريضًا، و16 صورة أشعة ل 8 مرضى، و 101 تحليل مخبري ل33 مريضًا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 445 وصفة طبية.

مركز الملك سلمان للإغاثة: العيادات الطبية المتنقلة تقدم خدماتها فى مديرية عبس بمحافظة حجة

قد يهمك ايضاً:

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا لمراقبة البيئة الفضائية…

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مديرية عبس بمحافظة حجة، بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

مركز الملك سلمان للإغاثة

وراجع مركز الملك سلمان للإغاثة العيادات خلال الفترة من 11 إلى 17 يونيو 2020م في قسم الطوارئ 13 مستفيداً، وعيادة الباطنية 134 شخصًا، وقسم التوعية والتثقيف 42 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 8 مرضى. كما صرفت الأدوية لـ 152 فردًا، واستقبل قسم الإحالة الطبية 48 مستفيدا، وراجع قسم الخدمات التمريضية 3 مراجعين.

مركز الملك سلمان للإغاثة: توزيرع 165 سلة غذائية للنازحين من محافظة الحديدة

وفي اطار متصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بتوزيع 165 سلة غذائية تزن 12 طنا و 200 كيلو غرام للنازحين من محافظة الحديدة المتضررين من السيول في مخيم الحفرة بمديرية البريقة التابعة لمحافظة عدن، استفاد منها 990 فردا، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

 

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق في مختلف المجالات.

اترك رد