مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مرصد الإفتاء يدين مقتل 22 شرطيًا أفغانيًا وإصابة 15 آخرين فى هجمات لطالبان على نقاط تفتيش بإقليم قندهار

0

كتب – محمد عبد الوهاب:

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية بشدة سلسلة الهجمات التى نفذتها حركة طالبان واستهدفت نقاط تفتيش أمنية مما أدى إلى مقتل 22 شرطيًا أفغانيًا وإصابة 15 آخرين فى إقليم قندهار بجنوب البلاد حسبما قالت الشرطة الأفغانية.

وقالت السلطات الأفغانية إن قوات الحكومة قتلت 45 متمردًا وأصابت 35 آخرين وإن مقاتلي طالبان لم يتمكنوا من الاستيلاء على أي نقطة تفتيش خلال الهجمات .

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وأكد مرصد الإفتاء في بيانه اليوم الثلاثاء على رفض الشريعة الإسلامية وكافة الشرائع السماوية لإراقة الدماء والاعتداء على الآمنين دون وجه حق .

وكشف مرصد الإفتاء عن أن حركة طالبان باتت تستعين بعناصر أجنبية في حربها ضد الحكومة المحلية، والتنظيمات المنافسة، حيث أكد محليون وجود أجانب يتحدثون لغات التركمان والأوزبك والبنجاب، وذلك رغم نفي حركة طالبان لتقارير حول استخدامها مقاتلين أجانب فى عملياتها وهجماتها الإرهابية .

وشدد مرصد الإفتاء على أن جميع التنظيمات الإرهابية يحكمها مزيج من الانتهازية  والتآمر والتجارة بالدين، في سعي دءوب للهيمنة والسيطرة، وزعزعة الاستقرار في الدول الموجودة على أراضيها، وتقويض أركان المجتمعات التي تقوم على التسامح، وحرية الدين والمعتقد.

ودعا مرصد الإفتاء إلى ضرورة التحرك السريع والجاد للتصدي لهذه الجماعات الإرهابية الدموية، فضلًا عن ضرورة تضافر الجهود الدولية لهزيمة تلك الجماعات  الظلامية التي تشوه الإسلام وتخالف تعاليمه التي تدعو إلى التعايش السلمي وعدم التمييز على أساس الدين ، ووضع استراتيجية دولية واضحة لاستئصال جذور الإرهاب وشروره ، وتقديم المساعدات للمتضررين من الحروب والعمليات الإرهابية .

 

اترك رد