مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مدحت بركات يشيد بجهود القوات المسلحة: مستمرون في الحرب على الإرهاب

6

كتبت رؤى رافت

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، عضو تحالف الأحزاب المصرية، إن أبطالنا من رجال القوات المسلحة المصرية البواسل، استطاعوا بكل قوة وحزم التصدي للجماعات الإرهابية والمتطرفة في شمال سيناء.

وأضاف “بركات”، في بيان له اليوم، أن القوات المسلحة المصرية مستمرة في حربها على الإرهاب الأسود، مشيرًا إلى أن الضربات الاستباقية ضد هذه الجماعات الإرهابية؛ تؤكد سيطرة قواتنا المسلحة على زمام الأوضاع في شمال سيناء.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وتقدم رئيس حزب أبناء مصر، بخالص التعازي لقواتنا المسلحة ولأسر شهداء الواجب الوطني من الضباط والجنود البواسل، سائلًا المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وأهلها ورئيسها من كل مكروه وسوء.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة، أعلنت أمس الأحد، أنه في إطار استكمال جهود القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، واستمرارا للنجاحات المتتالية، تمكنت القوات المسلحة من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تتخذها العناصر التكفيرية ملجأً لها ومرتكزاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية وترويع المواطنين الآمنين .

وأسفرت الجهود خلال المدة من 22 يوليو إلى 30 أغسطس 2020 عن تدمير 317 وكراً وملجأً ومخازن للمواد المتفجرة بشمال سيناء تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر، كما تم استهداف وتدمير 10 عربات دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية.

وأضافت القوات المسلحة في بيانها، إن العمليات قد أسفرت عن مقتل 73 عنصر تكفيري يتخذون من الملاجئ أوكاراً لهم، كما تم تنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل 2 فرد تكفيري شديدي الخطورة وبحوزتهماً 2 بندقية آلية، 5 خزنة، وحزام ناسف، وكذا مقتل 2 فرد تكفيري، وإصابة فرد تم إسعافه ويتلقى حالياً العلاج بإحدى مستشفيات القوات المسلحة وجارى استجوابه، وقد عثر بحوزتهم على عدد 4 بندقية آلية و6 خزنة وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة ومتفجرات ودراجة نارية و3 ماكينات رفع مياه وأدوات إعاشة ومبالغ مالية.

اترك رد