مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ كفر الشيخ يشيد باستعداد الأورمان لشهر رمضان بتعبئة 3 آلاف كرتونة مواد غذائية لتوزيعها بقرى كفرالشيخ

3

نرمين عطية

 

أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستعداد جمعية الأورمان بمحافظة كفر الشيخ لانطلاق فعاليات تعبئة كرتونة رمضان، لتوزيع 3 آلاف كرتونة مواد غذائية كمرحلة أولى على الأسر غير القادرة فى المحافظة مع حلول شهر رمضان المعظم.

 

وقال محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية قامت فى البداية بإختيار الأصناف المقرر إضافتها في الكرتونة والكميات، ثم مرحلة عملية  تعبئة وتغليف الأغذية في الكراتين المخصصه لها على ان تستمر الجمعية فى تعبئة الكرايتن، خلال الأيام المقبلة، للوصول الى كل عزب ونجوع وقرى جميع مراكز كفرالشيخ .

وأكد شعبان إن كرتونة رمضان التي توزعها الجمعية هذا العام،وزن 12 كيلو جرام تحتوي على “2 كيلو أرز، 2 كيلو مكرونة، 2 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبه سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام”،

 

قد يهمك ايضاً:

ووزن 20 كيلو جرام تحتوى على ” 5  كيلو أرز، 4 كيلو مكرونة، 5 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبه سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام”،مضيفًا أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 15 يومًا في رمضان.

 

 

وأوضح فؤاد أن الجمعية بدأت فى وضع استراتيجية تنفيذ خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع عدد كبير من كراتين المواد الغذائية تعمل على توفيرها من الان لتوزيعها قبل شهر رمضان بأسبوع على الأقل على أن ينتهى التوزيع تمامًا فى الثلث الأوسط من رمضان وذلك على الأسر غير القادرة .

وأشار فؤاد أن استراتيجية العمل هذا العام  تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع كراتين المواد الغذائية توزيع لحوم على الأسر غير القادرة وأنه هذا العام تسعى الجمعية الى توسيع دائرة التوزيع لتصل الى  المستفيدين من أقاصي المدن والقرى النائية والتى لا يمكن الوصول إليها.

وتابع فؤاد، أن الأومان تستهدف تحطيم الرقم الذى حققته فى شهر رمضان الماضى بتوزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية خلال الشهر الكريم، لافتا إلى أنها تسعى إلى تجاوز هذا الرقم خلال شهر رمضان المقبل، والوصول إلى أكبر عدد من الأسر المصرية فى جميع المحافظات، مؤكدا على أهمية تعاون القطاع الخاص والحكومي والمجتمع المدني في خدمة المستحقين.

واضاف فؤاد أن الأورمان تدعم دور الدولة في دعم الفئات الأكثر احتياجا حيث تضمن توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية للأسر على مدار الشهر بالكامل، الأمر الذي يساهم في تخفيف الكثير من الأعباء عن كاهل السيدات المعيلات في تلك الأسر .

التعليقات مغلقة.