مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ كفر الشيخ ونائبه ورئيس الجامعة يثنون على العروض الرياضية للجامعات المصرية ويزرعون الأشجار المثمرة

11

كتب – شريف العقدة:

أثنى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، شيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ ،على العروض الرياضية التي شهدتها الجامعة من 28 جامعة مشاركة خلال المهرجان الأول للأنشطة الطلابية التي تستضيفه جامعة كفر الشيخ.

كما زرع محافظ كفر الشيخ، ورئيس الجامعة ونائب محافظ كفر الشيخ، الأشجار المثمرة أمام كلية العلوم والتي سيتم تعميمها أمام الكليات بالمساحات الخضراء ضمن حملة “هنجملها” لزراعة الأشجار المثمرة بحضور الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية ،والمستشار العسكري لمحافظة كفر الشيخ، ومدير التربية العسكرية بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس ،والقيادات التنفيذية، وأعضاء مجلس جامعة كفر الشيخ.

كما شهدت العروض للجامعات المصرية ارتداء الطلاب للزي المميز لكل محافظة من محافظات مصر سواء محافظة العريش بزيها البدوي، وجامعات الصعيد ارتدوا الزي الصعيدي الذي يمثل محافظات أسيوط وسوهاج والأقصر، كما ارتداء أبناء الأقصر الزي الفرعوني.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظة كفر الشيخ، إن المبادرة جاءت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظرا لأهمية زيادة المساحات الخضراء في كافة المواقع ، مشيراً إلى أن جامعة كفر الشيخ من أفضل وأولى الجامعات صديقة البيئة التي تحرص على زيادة المساحة الخضراء داخل الحرم الجامعي.

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة، كفر الشيخ، إن الجامعة حريصة على زراعة الأشجار وزيادة المساحة الخضراء بها لأهميتها في خلق جو ومناخ مناسب للطلاب ، مؤكداً على شكره للمحافظ ووزارة التعليم العالي على الدعم.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ : تحسين السلالات وتوفير الأعلاف…

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

و أكد الدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون التعليم والطلاب ،أن هذا المهرجان يعد الانطلاقة الأولى لاستعدادات بداية النشاط الرياضي للعام الجامعي الجديد، مشيرا إلى أهمية الأنشطة الطلابية بصفة عامة والرياضية منها بصفة خاصة، كونها تمثل محوراً هاماً لبناء الشخصية المتكاملة لخريجي الجامعة، وحجر أساس نجاح الاستثمار البشري لتلبية متطلبات التنمية في مصرنا الحبيبة .

وقال الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، أن الوزارة استطاعت تنفيذ أنشطة بالنشاط الثقافي والفني والرياضي وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى تنفيذ مبادرة كل يوم جديد بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتعريف شباب الجامعات بالمشروعات التنموية العملاقة على المستوى الوطني، وتتضمن زيارات للمشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظات.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،إن الدولة تهتم بالرياضة ومتابعة دعمها وتطويرها لتحقيق رياضة جماهيرية ترقى إلى المستوى المطلوب، ودعا الجميع إلى التعاون والعمل بثقافة جديدة تجسد أخلاق الرياضة، مؤكدًا أهمية اكتشاف المواهب وتطويرها ودعم مشاركتها في البطولات والدورات الرياضية المحلية والدولية.

وأشار المحافظ إلى حرص المحافظة الدائم ودعمها لجميع الأنشطة الرياضية للشباب وبناء العقول السليمة تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، معربا عن خالص تمنياته بدوام التوفيق والتميز لجميع المشاركين من الجامعات المصرية في إطار من الروح الرياضية والمنافسة الشريفة.

وأوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة لم تدخر جهداً في رعاية الرياضة والرياضيين، تحقيقا لدورها الرائد والمتميز ومواكبة لاهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالرياضة في الجامعات والمعاهد التابعة لها ،تنفيذًا  لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية، نظرا لدورها الكبير والمهم  في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين شخصياتهم المتكاملة ، فضلًا عن اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية محليا وإقليميا ودوليا، وتوسيع مشاركة الجامعات في إمداد كافة الألعاب الرياضية الوطنية بالأبطال والموهوبين .

وأكد دسوقي، أن المهرجان الرياضي للأسر الطلابية الأول يأتي إحدى ثمار للمبادرة التاريخية للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإقامة مؤتمرات للشباب وفتح حوار وتعيين وزراء ومحافظين ونواب محافظين من الشباب، وحرص سيادته، على أهمية نشر الوعي الرياضي داخل الجامعات المصرية، مؤكداً أن المهرجان الرياضي للأسر الطلابية الأول للجامعات المصرية مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتنافس الشريف في النشاط الرياضي.

التعليقات مغلقة.