مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ المنوفية : رفع 15 ألف طن قمامة من مقلب بركة السبع العمومي

5

كتبت – شروق رزق :

أكد اللواء  إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأنه تم رفع 15 ألف طن قمامة من مقلب بركة السبع العمومي حتي الآن و نقلها للمدفن الصحي بمدينة السادات بعد معاناة الأهالي لسنوات طويلة من الروائح الكريهة والأدخنة ،

مشيرًا إلى أن العمل جارى على قدم و ساق للانتهاء من كافة التراكمات بالمقلب ، كما تم البدء في رفع كافة بؤر تجمعات القمامة و نواتج الهدم بنطاق المركز و رفعها ضمن أعمال رفع التراكمات .
و شدد المحافظ على القائمين بتكثيف الأعمال وبذل المزيد من الجهد لسرعة الانتهاء من إزالة كافة المخلفات وفق الجداول الزمنية المقررة .

قد يهمك ايضاً:

اتحاد الغرف التجارية: التزام التجار بتنفيذ مبادرة الحكومة…

سموحه تهزم بلدية المحلة برباعية نظيفة

و يأتي هذا في إطار خطة المحافظة لرفع كافة مقالب القمامة علي مستوى المحافظة وتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة  والتخلص الآمن من المخلفات والاستفادة القصوى منها بما يعود بالنفع الاقتصادي والبيئي .

وأشار أبو ليمون إلي أنه تم تخصيص 25  مليون جنيه لنقل (3) مقالب قمامة بمركز بركة  السبع ( مقلب بركة السبع العمومي ، كفر هلال ، طوخ طنبشا ) لرفع ما يقرب من 250  ألف طن تراكمات قمامة وعقب الانتهاء من رفع التراكمات بمقلب بركة السبع العمومي سيتم البدء في نقل التراكمات بالمقالب تباعًا وفق خطة متكاملة لإعادة تطوير وتأهيل المقالب في إطار التعاون الدائم والتنسيق بين المحافظة ووزارة التنمية المحلية .

وأكد محافظ المنوفية حرصه واهتمامه بالإرتقاء بمنظومة النظافة وقطاع تحسين البيئة بنطاق المحافظة باعتبارهم أولى أولوياته ، فضلاً عن رفع كفاءة الشوارع لإعادة الرونق الجمالي والحضاري للمحافظة .

التعليقات مغلقة.