مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ القليوبية وعلى جمعه وسفير أذربيجان يحتفلون بالذكرى المئوية لحيدر علييف

46

محمد العبادى

قدم الخان بولوخوف سفير اذربيجان فى مصر الشكر إلى اهتمامه الكبير بحديقه الصداقة المصرية الأذربيجانية في القناطر الخيرية والوصول بها إلى مكانه متميزة ومظهرجمالى راق.

جاء ذلك خلال احتفال السفارة الأذربيجانية بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الأذربيجاني حيدر علييف وحضر الاحتفالية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ود.على جمعه رئيس جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية بالبرلمان وسفراء تركيا واوكرانيا وطاجيكستان ود.سيمور نصيروف رئيس الجالية الأذربيجانية بمصر.

قد يهمك ايضاً:

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ…

أثنى اللواء الهجان على العلاقات المصرية الأذربيجانية والتعاون بين البلدين فى كافة المجالات كما تحدث عن الزعيم الأذربيجاني حيدر علييف والذى تحضض حديثة الصداقة المصرية الأذربيجانية تمثاله هو زعيم كبير ساهم فى تحقيق النهضه لبلاده.

اشاد السفير خان بولوخوف بقوة العلاقات بين البلدين على المستوى الحكومى والشعبى بين البلدين وأبدى اعجابه الشديد بالشباب المصرى الذى يدرس اللغه الأذربيجانية وقال مبتسمة أنهم يتحدثون الأذربيجانية أفضل منى.

وقال د.سيمور نصيروف رئيس الجالية الأذربيجانية فى مصر ان العلاقه بين البلدين تضرب فى أعماق التاريخ ومصر لها مكانه خاصة في الأدب الأذربيجاني وعلى سبيل المثال السيف المصرى أقوى رموز العزة والنصر لدينا كما أن العائلات لدينا تطلق اسم مصر على أبنائها.

التعليقات مغلقة.