مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الغربية يتفقد مدارس المحافظة في بداية العام الدراسي الجديد

2

كتب – يوسف سلامة:

تفقد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية عدد من المدارس بمدينة طنطا مع بداية العام الدراسي 2018/2019 للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية والوقوف على الاحتياجات الضرورية للطلبة وهيئة التدريس وللتعرف على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد. استهل محافظ الغربية جولته بالمدارس بالمشاركة في طابور الصباح بمدرسة الرائد محمد إبراهيم حسن الخولى الثانوية العسكرية بنين (الاحمدية سابقا).

 

كما تفقد مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات حيث وزع المحافظ 100شنطه مدرسية على طالبات المدرسة مقدمة من جمعية الأورمان بالمحافظة وأكد محافظ الغربية على دعمه لكافة أعمال ومشاركات المجتمع المدني في توفير الأدوات والمستلزمات الدراسية للطلاب .

 

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

حملة كبري للتبرع بالدم نظمها اتحاد طلاب كلية الصيدلة…

كما تفقد المحافظ أيضا مدرسة الأقباط الإعدادية بنات حيث اصدر تعليماته بالاهتمام بمكتبة المدرسة والعمل على نظافتها بصفة دورية .

 

وخلال التفقد أكد محافظ الغربية على ضرورة توفير كل الإمكانيات اللازمة لضمان منظومة تعليمية جيدة إضافة إلى أهمية غرس روح الانتماء الوطني لدى التلاميذ. كما شدد محافظ الغربية على ضرورة تكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس على مستوى المحافظة مع الاهتمام بنظافة دورات المياه وتشجير الأفنية وزيادة المساحات الخضراء داخل المدارس وإزالة الإشغالات أمام المدارس والباعة الجائلين. وتوفير دوريات أمنية متحركة أمام المدارس أوقات دخول وخروج الطلاب وخاصة أمام مدارس البنات .

 

كما أكد محافظ الغربية على أهمية الالتزام بضوابط الزى المدرسي على مستوى مدارس المحافظة و على أهمية انتظام الطلبة مع اليوم الأول للدراسة وانتظام الجداول الدراسية واحترام وتقدير المعلمين لدى الطلاب و وقيام مديري الإدارات التعليمية ورؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة لحسن سير وانتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة.

 

وخلال الجولة اصدر محافظ الغربية توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتنظيم مسابقة أفضل مدرسه ابتدائي واعدادى وثانوي وتقديم هدايا عينية للمدارس الفائزة وكذا اختيار الطلاب المتفوقين بالمدارس وتكريمهم من ديوان عام المحافظة رافق المحافظ الأستاذ الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية والعقيد إيهاب غرابة المستشار العسكري للمحافظة ومحمد متولي رئيس حي أول طنطا والمهندس مصطفى شعبان رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالغربية

اترك رد