مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الغربية ومطران طنطا يضعا حجر أساس كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بشارع الحكمة بطنطا

9

كتب /يوسف سلامة 
وضع اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية ونيافة الأنبا بولا مطران إبراشية طنطا وتوابعها حجر أساس كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بشارع الحكمة بطنطا .. جاء ذلك خلال الإحتفالية التى أقيمت بمناسبة وضع حجرالأساس لأعمال إعادة بناء الكنيسة بحضور عدد من قيادات المحافظة التنفيذية وعدد من قيادات الدين الإسلامى ومجمع الأباء الكهنة بإبراشية طنطا وتوابعها وعدد من أعضاء مجلس النواب.

بدأت الإحتفالية بالسلام الجمهورى ثم كلمه القمص صليب كبيش ذكر فيها تاريخ إنشاء الكنيسة عام 1956م وأفتتحت عام 1958م وكانت تخدم حوالى 400 أسرة مسيحية وإنفصلت عن جمعية المحبة بالكفور القبلية عام 1969م  .. وشرفت هذه الكنيسة بزيارة الأنبا شنودة عام 1972م وكذا زيارة البابا تواضروس فى إحتفالية مرور 50 عام على بنائها.

كما قال الشيخ مصطفى الحسينى مدير عام أوقاف الغربية أنه لمن يمن الطالع أن يلتقى جميع القيادات التنفيذية والدينية اليوم فى وضع حجر أساس الكنيسة الذى يعكس وقوف الجميع ضد أى شىء يخالف سماحة الإسلام والأديان السماوية.

وأكد نيافة الأنبا بولا فى كلمته على أن ماحدث اليوم هو صناعة إلهية على أرض مصرية يمثل سنفونية حب تعزفها أوتار قلوب جميع الحضور .. مشيراً أن البناء يهدف إلى إعداد قلوب كل المترددين وغرث الوطنية من أجل رفعة الوطن .. كما أكد فى كلمته أن الكنيسة لها دور مميز فى النشاط الكنسى والخدمات المجتمعية فى منطقة الكفور القبلية .. كما قدم الشكر لمحافظ الغربية على حرصه على النهوض بالمحافظة رغم ضعف إمكانياتها.

كما أكد اللواء مهندس هشام السعيد فى كلمته على أن مصر قوية بوحدة شعبها على مر العصور الذى صنع التاريخ وأثبت للعالم أن المصريين جميعهم نسيج واحد يعملوا من أجل رفعة الوطن .. مشيداً بعمل الكنيسة المجتمعى ومشاركتها فى كافة الأنشطة على مستوى المحافظة .. وأكد أيضاً أن وضع حجر أساس كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل يبعث رسالة للجميع أننا جميعاً يد واحدة نتعايش سوياً فى مودة ومحبة.

اترك رد