مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الغربية..إنطلاق توزيع التابلت بمحافظة الغربية من قرية دمرو

8

كتب – يوسف سلامة:

قام اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية صباح اليوم بتوزيع أجهزة التابلت الجديدة على طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة السادات الثانوية بنات بقرية دمرو مركز المحلة الكبرى .. بالتزامن مع توزيع عدد 34147 تابلت على جميع طلاب الصف الأول الثانوي فى 124 مدرسة ثانوي بالمحافظة .

جاء ذلك بعد استعداد مدارس المحافظة التام لتنفيذ مشروع تطوير التعليم الثانوي وإدخال شبكات داخلية لعدد 124 مدرسة ثانوي وربطها بخطوط فيبر وتوصيل الإنترنت وكذا تركيب سيرفرات حسب كثافة الطلاب بكل مدرسة.

 

وأكد المحافظ خلال لقاءه بالطلاب على ضرورة الحفاظ علي التابلت واستخدامه في الأغراض التعليمية والاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها المنظومة التعليمية الجديدة في تنمية المهارات العلمية .. مشيراً أن التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد يعد نقله نوعية لمنظومة التعليم بالمحافظة يساعد فى تنمية المهارات العلمية والبحثية للطلاب وتخريج أجيال متميزة علمياً تواكب أسواق العمل.

 

قد يهمك ايضاً:

جامعة كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمرأة 

كما أشار المحافظ أثناء لقائه مع الطالبات أن توزيع التابلت اليوم على جميع طلاب الصف الأول الثانوي يؤكد أن الجميع متساوين فى الحقوق وفى تقديم الخدمات .. مطالباً الطلبة بالتأكد من صحة ومصداقية المعلومات والبيانات الموجودة على الإنترنت قائلا” الإنترنت ليس قرآن أو إنجيل”.

 

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد المستهدفين بالتابلت فى مشروع تطوير التعليم الثانوي لمدارس التعليم الثانوي العام بالمحافظة بلغ 34147 تابلت بقيمة 4500 جنية للتابلت الواحد موزعين على 30836 طالب وطالبة بالتعليم الحكومي والخاص و3267 معلم وأخصائي و44 من العاملين بالإدارات التعليمية وديوان المديرية.

اترك رد